دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 17/5/2019 م , الساعة 5:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طهران تتهم واشنطن بتصعيد غير مقبول وتستبعد حواراً معها

ترامب يأمل ألا تخوض أمريكا حرباً مع إيران

ترامب يأمل ألا تخوض أمريكا حرباً مع إيران

عواصم - وكالات:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، قبل لقائه مع الرئيس السويسري أولي ماورر الذي تلعب بلاده دور الوسيط الدبلوماسي بين البلدين، إنه يأمل ألا تكون الولايات المتحدة في طريقها لخوض حرب مع إيران. وعندما سُئل إن كانت واشنطن ستخوض حرباً مع إيران قال ترامب للصحفيين لدى استقباله ماورر في البيت الأبيض “آمل ألا يحدث ذلك”.

وتصاعدت حدّة التوتر في الأيام القليلة الماضية مع تزايد القلق من احتمال اندلاع حرب بين الولايات المتحدة وإيران. وفي وقت سابق هذا الأسبوع، سحبت واشنطن بعض موظفيها الدبلوماسيين من سفارتها في بغداد بعد هجمات في مطلع الأسبوع على أربع ناقلات نفط في الخليج.

وتقوم سويسرا المحايدة بدور همزة الوصل بين الولايات المتحدة وإيران منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما. ونسبت صحيفة واشنطن بوست لمسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم القول مساء أمس الأول الأربعاء إن ترامب يفضل المسار الدبلوماسي مع إيران والمحادثات المباشرة مع قادتها لكنهم يشعرون بالقلق من أن بعض مستشاريه يضغطون من أجل الحرب. ورحبت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أمس بما وصفته بعدم رغبة ترامب في خوض صراع عسكري مع طهران. من جانبها اتهمت إيران أمس الولايات المتحدة بتصعيد “غير مقبول” للتوترات، مؤكدة أن طهران تتصرف “بأقصى درجات ضبط النفس” رغم انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم مع الدول الكبرى. وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارة إلى طوكيو أمس إن “ما تقوم به الولايات المتحدة من تصعيد غير مقبول”.

                  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .