دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/5/2019 م , الساعة 5:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طهران مستعدة للحوار والتعاون البناء مع دول المنطقة

مؤشرات تهدئة.. ترامب لا يرغب بإسقاط النظام الإيراني

مؤشرات تهدئة.. ترامب لا يرغب بإسقاط النظام الإيراني

عواصم - وكالات:

 اعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطاب تهدئة أمس حيال تصاعد التوتر مع إيران، معتبراً أن واشنطن لا تسعى إلى تغيير النظام في طهران. وقال ترامب “نحن لا نسعى إلى تغيير النظام في طهران، أريد أن يكون ذلك واضحاً”، في حين أن الولايات المتحدة تنشر قوات إضافية في منطقة الشرق الأوسط. وأضاف بعد قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي “نحن نسعى إلى زوال الأسلحة النووية.

لا أسعى لإيذاء إيران على الإطلاق”، مشيراً إلى إمكانية “التوصل إلى اتفاق”. وكان أدلى بتصريح آخر أمس في السياق نفسه عندما أعرب عن اقتناعه بأن إيران ترغب في إجراء حوار. وقال “إذا رغبوا بالحوار فنحن راغبون أيضاً”. وبدا ترامب كأنه يوجه دعوة ضمنية إلى آبي للقيام بوساطة يابانية، مشيراً إلى “العلاقات الوثيقة” التي تربطه بمسؤولين إيرانيين. وذكرت وسائل إعلام أن آبي قد يكون عازماً على زيارة إيران قريباً. من جانبه أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أمس أن طهران ترحب بالحوار مع دول الخليج.

وقال عراقجي، خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ، حسبما نشرت صحيفة “القبس” الكويتية على موقعها الإلكتروني أمس إن “سياسة العقوبات الأمريكية تعرض أمن المنطقة للخطر” مشيراً إلى أن “إيران مستعدة للحوار والتعاون البناء مع دول المنطقة”. وأضاف أن “على دول المنطقة أن تكون واعية إزاء التهديدات التي تواجهها. إلى ذلك أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس ، باقتراح إيران توقيع معاهدة عدم اعتداء مع دول الخليج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .