دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 29/5/2019 م , الساعة 5:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكدت رغبتها في إزالة التوترات من المنطقة

إيــــران: لا نــــرى مجــــالاً للتفــــاوض مع أمريكــــــا

إيــــران: لا نــــرى مجــــالاً للتفــــاوض مع أمريكــــــا

طهران - وكالات:

 نفت الخارجية الإيرانية وجود أي مفاوضات مع الولايات المتحدة، وشددت على أن الجمهورية الإسلامية ترغب في إزالة التوترات من المنطقة. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن عباس موسوي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، القول في مؤتمر صحفي أمس، إنه ليست هناك أي مفاوضات مع الولايات المتحدة. كما أكد أنه “لا مفاوضات في الأفق” معها بعد “انسحابها غير القانوني” من الاتفاق النووي.

وتعليقاً على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتناقضة تجاه إيران، قال موسوي :”إيران لا تكترث بالتصريحات، ما يهمنا هو تغيير التوجه والسلوك”. وحول مقترح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارته إلى بغداد مؤخراً، بشأن توقيع معاهدة عدم اعتداء مع دول الجوار، قال موسوي:”دول الخليج من أهم دول الجوار لنا، وهذه الفكرة ليست جديدة، فمنذ فترة اقترح السيد ظريف إقامة مجمع للحوار الإقليمي”. وشدد :”إيران لا ترغب بأن تكون المنطقة متوترة، بل ترغب في إزالة التوتر، وهذا المقترح طُرح بحسن نية ويؤمل من الأطراف الأخرى بأن تتعاطى معه بحسن نية أيضاً”. من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة على حسابه في موقع تويتر أن سياسات الإدارة الأمريكية “تضر بالشعب الإيراني وتتسبب بتوترات في الإقليم”. وأضاف أن “الأفعال وليس الكلمات سوف تبين إن كانت هذه نوايا دونالد ترامب أم لا”، مرفقاً اسم حساب ترامب ضمن التغريدة. ونفى ظريف أيضاً سعي إيران لامتلاك سلاح نووي، في رد على تصريحات ترامب خلال زيارته لليابان التي قال فيها “نحن لا نسعى وراء تغيير النظام.. بل نتطلع إلى زوال الأسلحة النووية”.

وأشار ظريف إلى أن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي قال منذ زمن طويل “إننا لا نسعى لامتلاك أسلحة نووية عبر إصدار فتوى تحظرها”. وأصدر خامنئي فتواه ضد الأسلحة النووية عام 2003، وأعاد تأكيدها مرات عدة منذ ذلك الوقت.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .