دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 30/5/2019 م , الساعة 5:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أردوغان وترامب يبحثان هاتفياً القضايا الثنائية

تركيا تبدأ مناورات «المنقذ - 19» بمشاركة مختلف الأسلحة

تركيا تبدأ مناورات «المنقذ - 19» بمشاركة مختلف الأسلحة

أنقرة - وكالات:

 انطلقت أمس في ولاية موغلا جنوب غربي تركيا مناورات “المنقذ - 19” بمشاركة قوات من أسلحة الجو والبحر والبر التركية.

وبدأت المناورات بمشاركة 18 دولة ومؤسسة عالمية بصفة مراقب، من مدينة مرمريس الساحلية جنوب غربي البلاد، عبر إرسال الغواصة التركية علمدار وسفينة بحث إلى مياه البحر المتوسط، لمحاكاة عملية إنقاذ طاقم عالق داخل الغواصة. يُشار إلى أن مناورات” المنقذ-19” تجرى للمرة الثالثة خلال العام الجاري وتعد واحدة من أكبر المناورات البحرية على الصعيد المحلي وفي إطار حلف شمال الأطلسي الناتو من حيث تنفيذ عملية بحث وإنقاذ طاقم عالق داخل غواصة.

وتشارك في المناورات 6 سفن و3 غواصات و6 زوارق تابعة لخفر السواحل التركية، وطائرتان ومروحيتان وفريق إنقاذ مكون من 21 شخصاً، وفريق إنقاذ مظلي مكون من 12 شخصاً، و3 غواصين يحملون جنسيات دول أجنبية، و35 مراقباً من 18 دولة ومؤسسة عالمية.

من جهة ثانية قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون: إن الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفقا خلال اتصال هاتفي أمس على أن يلتقيا على هامش اجتماع مجموعة العشرين المقرّر عقده في اليابان في يومي 28 و29 يونيو حزيران.وأضاف ألطون على تويتر أن أردوغان كرر خلال الاتصال عرض تركيا الخاص بتشكيل مجموعة عمل بشأن شرائها لمنظومة إس-400 الروسية للدفاع الصاروخي.

من جانبه قال البيت الأبيض: إن الرئيس دونالد ترامب بحث في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان القضايا التجارية الثنائية وقرار تركيا شراء منظومة روسية للدفاع الصاروخي. وقال جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان: “ناقش الزعيمان عدداً من القضايا الثنائية، بما في ذلك رغبتهما المشتركة في تعزيز التجارة، وقرار الرئيس خفض رسوم الصلب على تركيا من 50% إلى 25%، وشراء تركيا المزمع لمنظومة الدفاع الصاروخي إس-400، والفرصة المواتية لمواصلة المناقشات خلال قمة العشرين في أوساكا في اليابان الشهر القادم”.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .