دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 5/5/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

دوق لوكسمبورج الأكبر يوارى الثرى

دوق لوكسمبورج الأكبر يوارى الثرى
لوكسمبورج -د ب أ:

جرى دفن دوق لوكسمبورج السابق، الدوق الأكبر جان، أمس في جنازة رسمية حضرها ضيوف ملكيّون وبارزون من مُختلف أنحاء أوروبا. وكان جان، الذي تُوفي في 23 إبريل عن 98 عاماً، شخصية محبوبة تعرف ب»الملك الهادئ». وعندما تُوفي وصفه رئيس وزراء لوكسمبورج خافيير بيتل بأنّه «قدوة لنا جمعياً». ومن بين الحضور أفرادٌ من العائلات الملكية البلجيكية والدنماركية والمغربية والهولندية والنرويجية والسويدية والإسبانية.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، توالت الزيارات على جان وهو مسجّى في نعش مكشوف في القصر الدوقي الكبير. ونقل إلى كاتدرائية نوتردام بلوكسمبورج صباح أمس، حيث تمكّن المُواطنون من المشاركة في جنازة حاشدة بناء على طلب الأسرة. وكان جان ولي العهد عندما نفيت عائلة لوكسمبورج الملكية خلال الاحتلال الألماني في الحرب العالمية الثانية. وانضم جان للحرس الأيرلندي بالقوات المسلحة البريطانية عام 1942، وشارك في عمليات إنزال نورماندي عام 1944.

وبعد ثلاثة أشهر، استقبله شعبه استقبالاً حماسياً عندما حرّرت قوات التحالف مدينة لوكسمبورج. وشغل جان في الفترة من 1964 إلى 2000 منصب دوق لوكسمبورج، وهي الدوقية الوحيدة في العالم. وقام ب33 زيارة رسمية خلال تلك الفترة. وبعد الجنازة، دفن جان في قبو كاتدرائية الأسرة، بجوار زوجته جوزيفين-شارلوت التي توفيت في 2005.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .