دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 11/6/2019 م , الساعة 4:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اعـتصــام المـهـــرة يـقـــر إجـــراءات تصــعـيدية ضـد الوجـود الســعـودي

اعـتصــام المـهـــرة يـقـــر إجـــراءات تصــعـيدية ضـد الوجـود الســعـودي

صنعاء - وكالات:

عقدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، أمس، اجتماعا هاما، برئاسة الشيخ عامر سعد علي، وبحضور الشيخ علي سالم الحريزي، والشيخ عبود هبود قمصيت. وأقرت اللجنة، استئناف اعتصام مديرية حوف في اليومين القادمين؛ لإجبار الاحتلال السعودي من الانسحاب من منفذ صرفيت الدولي مع سلطنة عُمان الشقيقة.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها، مستجدات الأوضاع والقضايا، والتطورات التي شهدتها المحافظة في المرحلة القريبة الماضية على مختلف الأصعدة، وأهمها ما حدث في مديرية شحن من قبل الاحتلال السعودي، الذي حاول دفع تعزيزات عسكرية للمديرية، والسيطرة على منفذ شحن، ولكن تم التصدي لهذه التعزيزات وإجبارها على العودة إلى معسكر الخالدية ومطار الغيضة الدولي.

وأشاد الشيخ سالم علي ياسر، أحد كبار شيوخ حوف بدور القبائل في التصدي لجميع التجاوزات والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وأشار في كلمته إلى ضرورة التلاحم الوطني لإنجاح اعتصام حوف أمام منفذ صرفيت يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو2019 وحتى تحقيق كل الأهداف ورحيل القوات السعودية وميليشياتها من منفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية. من جهته، شدد الشيخ عيسى سالم بن ياقوت السقطري، شيخ مشائخ سقطرى، في كلمته على أن يكون هناك حشد كبير في منفذ صرفيت واستمرار الاعتصام حتى ينسحب المحتل من بلادنا. وناقش الاجتماع اتجاهات النشاط، والفعاليات، وخطوات النشاط للمرحلة القادمة وخطة عملها وتفعيل دورها للقيام بواجباتها ومسؤولياتها.

وأقر الاجتماع، تشكيل لجان في كل مديرية لتوعية المجتمع، وتحذيرهم من الاحتلال السعودي الإماراتي، وتكون هذا اللجنة من أعضاء لجنة الاعتصام ومن المندوبين. واستعرض الاجتماع تفعيل الجانب الإعلامي وتفعيل نشاطه في هذه المرحلة الاستثنائية. كما أقر الاجتماع، وضع خطة لتشكيل لجنة علاقات خارجية للجنة الاعتصام، تقوم بدورها لخدمة القضية المهرية على المستوى الخارجي وإضافة شخصيات إلى لجنة الاعتصام. وناقش الاجتماع، تفعيل دور المندوبين.. مشددة على أهمية التوعية المجتمعية في أوساط الجماهير بأهمية القضية والحفاظ على الهوية والاستقلال وتوضيح الأطماع السعودية الإماراتية في المهرة وسقطرى. وشدد الشيخ عبود هبود قمصيت على القيام بتوعية مستمرة وتوضيح كل الأهداف والغايات المنشودة لمصلحة المحافظة في توحيد الإرادة الشعبية حتى خروج المحتلين. وأكد على استمرار الأنشطة بصورة دائمة وأهمها الاعتصامات والمهرجانات التي تمثل المرتكز الأساسي الذي يزعج الاحتلال وأذنابه.

وأكد على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتفعيل النشاط والعمل في المرحلة المقبلة. ودعا الشيخ عبود، الجميع لبذل المزيد من الجهود والتكاتف وتوحيد الإرادة وقيادة الجماهير لتحقيق جميع الأهداف والمطالب لأبناء المحافظة وأهمها خروج الاحتلال السعودي الإماراتي من المهرة وسقطرى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .