دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 13/6/2019 م , الساعة 4:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مشدداً على ضرورة احترام حقوق الإنسان

مجلس الأمن يدين العنف ضد المدنيين في السودان

مجلس الأمن يدين العنف ضد المدنيين في السودان

نيويورك - قنا:

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة “أعمال العنف الأخيرة” في السودان، وأعربوا عن أسفهم لوقوع خسارة في الأرواح وإصابات بين المدنيين.

وفي بيان صحفي، بثه مركز أنباء الأمم المتحدة، دعا أعضاء مجلس الأمن إلى الوقف الفوري للعنف ضد المدنيين، مشددين في الوقت نفسه على أهمية احترام حقوق الإنسان وضمان الحماية الكاملة للمدنيين والمساءلة والعدالة.

وأشار البيان إلى إعلان المجلس العسكري الانتقالي في السودان بشأن إجراء تحقيق في هذه الحوادث.. كما دعا البيان، أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إلى مواصلة دعم الجهود الإقليمية والدولية، وخاصة التي يقودها الاتحاد الأفريقي لتيسير إجراء عملية انتقال وطنية والاتفاق عليها لمصلحة شعب السودان، بدون الحكم مسبقا على الاتفاقات المستقبلية بين الأطراف السودانية، وبدون تدخل خارجي وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي.

وحث أعضاء مجلس الأمن الدولي، كل الأطراف المعنية إلى مواصلة العمل معًا باتجاه التوصل إلى حل متوافق عليه للأزمة الحالية، مؤكدين التزامهم القوي بوحدة وسيادة واستقلال السودان وسلامة أراضيه.

وكان المجلس العسكري السوداني قد أعلن الاثنين، توقيف “عدد من منسوبي القوات النظامية” على خلفية فض اعتصام القيادة العامة للجيش، والذي أودى بحياة العشرات.

وقامت القوات السودانية الأسبوع الماضي بفض الاعتصام، أمام مقر القيادة العامة للجيش بالعاصمة الخرطوم، الذي يطالب بتسليم السلطة إلى المدنيين في البلاد، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .