دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 18/6/2019 م , الساعة 5:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مقرر حقوقي يقدم تقريراً حول دور شركات المراقبة

إدانــة أممـــيـة لتجـسس الإمــارات على مواطــنيها

إدانــة أممـــيـة لتجـسس الإمــارات على مواطــنيها

أبوظبي - وكالات:

أدان تقرير صادر عن الأمم المتحدة تجسس الإمارات على السكان في أراضيها من مواطنين ووافدين بواسطة برنامج للمراقبة الشاملة تنتهك خصوصية الأفراد.

وكشف التقرير الصادر عن المقرر الخاص المعني بالحق في حرية الرأي والتعبير الأممي، أن الإمارات اقتنت برامج متطورة جدا للمراقبة الشاملة على المواطنين، بما يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.

ومن المرتقب أن يقدم المقرر الأممي الخاص، التقرير في 25 يونيو الجاري، ضمن الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان، ويضم التقرير معطيات مفصلة عن شركة بريطانية موردة لبرامج تستخدم في مراقبة سلوكيات الأشخاص على الإنترنت.

واعتبر التقرير الشركة البريطانية المعروفة باسم “بي اي اي سيستمز” التي تعتبر من أهم مصنعي الأسلحة ببريطانيا، أنها مسؤولة عن توريد أدوات المراقبة الشاملة لعدد من الدول التي تنتهك فيها خصوصيات الأفراد.

وورد اسم الإمارات إضافة إلى السعودية ودول أخرى في المنطقة ضمن الدول التي اقتنت برنامج الشركة البريطانية كأداة مراقبة. ومؤخرا دعا البرلمان الأوروبي في قرار حظي بأغلبية ساحقة إلى وقف تصدير أدوات التجسس إلى الإمارات كونها تستخدم في انتهاكات حقوق الإنسان على نطاق واسع ومروع.

وتحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بسمعة ملطخة على نطاق متزايد دوليا في ظل ثبوت تورطها بانتهاكات تجسس سواء على مواطنيها أو معارضيها في الخارج.

والأسبوع الماضي احتضن البرلمان البريطاني ندوة عن التجسس الإلكتروني الإماراتي بتنظيم من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، وباستضافة من النائب اليستير كارمايكل ومشاركة من مجموعة من الخبراء.

وكشف تحقيق أجرته وكالة “رويترز” مؤخرًا عن أن أجهزة المخابرات الإماراتية قطعت شوطًا كبيرًا في توظيف مجموعة من المتسللين الخبراء الأمريكيين الذين عملوا في السابق لصالح المخابرات الأمريكية للتجسس على الحكومات الأخرى ونشطاء حقوق الإنسان والصحافيين، بما في ذلك من هيئة الإذاعة البريطانية.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .