دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 20/6/2019 م , الساعة 2:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الجيش طرد ميليشيات موالية لأبوظبي من الميناء وزير يمني:

التواجد الإماراتي بسقطرى احتلال متكامل الأركان

التواجد الإماراتي بسقطرى احتلال متكامل الأركان
 

عدن - وكالات:

 وصف وزير بالحكومة اليمنية، التواجد الإماراتي في جزيرة سقطرى ب”الاحتلال متكامل الأركان”، داعياً رئيس بلاده عبد ربه منصور هادي إلى اتخاذ قرار حاسم حياله، ومكاشفة الشعب اليمني بما يدور بالجزيرة الواقعة جنوبي البلاد. وقال وزير الدولة أمين العاصمة، اللواء عبد الغني جميل، في منشور على فيسبوك: “لا يوجد هناك أي مبرر يذكر لتواجد الإمارات في جزيرة سقطرى”. وأضاف “هذا يعني احتلالاً بمعنى الكلمة، إنه احتلال متكامل الأركان”. وتساءل “ماذا تريدون من سقطرى لا يوجد فيها حوثي، لا توجد فيها قاعدة أو داعش أو أي عناصر تخريبية على الإطلاق”.

ودعا اللواء جميل، الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته إلى “اتخاذ قرار حاسم في هذا الأمر ومكاشفة الشعب، ماذا يحصل وماذا يدور وتوضيح للرأي العام”. وقال “عهداً ووعداً لن نكون شماعات أو جسر عبور لاحتلال جزرنا وموانئنا وانتهاك سيادة بلدنا مهما دفعنا الثمن في الدفاع عن سيادتنا وكرامتنا لا وألف لا لن نسكت لن نسكت، طفح الكيل”.. وجاءت تصريحات الوزير اليمني، غداة اندلاع اشتباكات بين قوات خفر السواحل التابعة للحكومة اليمنية، وقوات مدعومة من الإمارات تطلق على نفسها “الحزام الأمني في ميناء سقطرى”. وسيطرت قوات الحزام الأمني (قوات غير نظامية أنشأت بدعم من أبوظبي) على بوابة ميناء سقطرى، لبضع ساعات قبل أن تصل تعزيزات لقوات الأمن والجيش وتتمكن من إخراجهم من الميناء.

وقال محافظ جزيرة سقطرى اليمنية نزار محروس، أمس، إن الوضع في الجزيرة “تحت سيطرة الجيش والأمن، والأوضاع هادئة بعد تأمين الميناء وفرار قوات “الحزام الأمني”. وأوضح محروس في بيان: “حاولت مجموعة من العناصر التخريبية تطلق على نفسها مسمى الحزام الأمني مهاجمة ميناء أرخبيل سقطرى واشتبكت العناصر التخريبية مع قوات خفر السواحل اليمنية المكلفة بتأمين الميناء”. وتابع: إنه “عقب وصول تعزيزات من قوات الجيش والأمن لاذت العناصر التخريبية بالفرار، وتمت السيطرة على الوضع وتأمين الميناء”. ولفت إلى أنه لم تسفر الاشتباكات عن أي إصابات، مشيراً إلى أن الحياة في الجزيرة عادت إلى طبيعتها. وجاء البيان عقب إعلان مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني، أن الوضع في الجزيرة تحت سيطرة الجيش والأمن، إثر حديث عن اندلاع اشتباكات بين قوات حكومية يمنية وأخرى للحزام الأمني عند بوابة الميناء.

ونشر الرحبي تغريدة على “تويتر” قال فيها: إن “الوضع في سقطرى تحت سيطرة الجيش والأمن، وفرار ميليشيات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات من بوابة الميناء، بعد وصول حملة أمنية بتوجيهات مباشرة من رئيس اللجنة الأمنية محافظ سقطرى رمزي محروس”. وقال مصدران يمنيان إن القوات الحكومية استعادت سيطرتها على ميناء حولاف بجزيرة سقطرى بالكامل بعد اقتحامه من قبل ميليشيات مدعومة إماراتيا.

وجاءت هذه الحادثة بعد يوم واحد من قيام موالين للإمارات بمنع دخول حاكم سقطرى، رمزي محروس، ووزير الثروة السمكية في الحكومة، فهد كفاين المبنى الحكومي في مديرية قلنسية، وهو ما دفع بمحروس لاستدعاء قوات الجيش لإحباط هذه المحاولة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .