دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 19/6/2019 م , الساعة 4:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطر للتنمية اختتم المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية

500 ألف ريال جوائز ل 8 فائزين في «الفكرة 2019»

وزير التجارة: توفير التمويل لدعم ريادة الأعمال
تطوير الأفكار التجارية للكوادر الوطنية
الشباب القطري يساهم في تحقيق التنمية
500 ألف ريال جوائز ل 8 فائزين في «الفكرة 2019»
 

الدوحة -  الراية :

نظّم بنك قطر للتنمية حفل الفعاليات الختامية لمسابقة «الفكرة» في فندق سانت ريجيس الدوحة، أمس تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقال سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، إن « الفكرة» جسدت مشاريع ابتكارية وعملية تعكس حجم المواهب والطاقات الكاملة لدى الشباب القطري وقدرته على لعب دور فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الدولة، حين تجد من يقدم لها التوجيه إلى الطريق الصحيح وتقديم الدعم الصحيح للقيام باللازم.

وأشاد خلال كلمة ألقاها في حفل توزيع جوائز الفكرة مساء أمس، بالدور الذي يلعبه بنك قطر للتنمية للإسهام بدور محوري ضمن إطار رؤية قطر الوطنية 2030، حيث عمل لسنوات طويلة على تأدية مهمته التنموية على كافة الصعد عبر توفير التمويل والبرامج التدريبية بهدف بناء الكوادر وتدريب الشباب على ريادة الأعمال، وإكسابهم المهارات اللازمة لخوض غمار تأسيس شركاتهم ومشاريعهم التي نرى نتائجها اليوم عبر برامج، مثل برنامج «الفكرة»، باتت تشكل منعطفاً مهماً في حياة رواد الأعمال المهنية في الدولة، إذ تسعى لتثقيف وتمكين وتطوير الأفكار التجارية للشباب وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في قطر.

وقال بنك قطر للتنمية إن 8 فرق من بين 560 مشاركاً فازت بجوائز مميزة في النسخة السابعة من المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية «الفكرة 2019»، التي تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه لرواد الأعمال القطريين، مشيراً إلى أنه قام برعاية المتأهلين الثمانية وقدّم لهم جوائز وخدمات بلغت قيمتها 500.000 ريال قطري منوهاً بأن 83 مشاركاً تلقوا دورات تدريبية على يد أساتذة من جامعة قطر وكارنيجي ميلون وكلية شمال الأطلنطي.

وأشار قطر للتنمية إلى أن «الفكرة» من أهم البرامج التي يقدمها لتحقيق رسالته في تنويع الاقتصاد القطري بناءً على رؤية قطر الوطنية 2030، فهي تهدف إلى دعم تطوير ريادة الأعمال في قطر عن طريق سلسلة من ورش العمل التي تساعد رواد الأعمال القطريين على إبراز أفكارهم بأسلوب دقيق ومهارة تمكنهم من إعداد خطط عمل يمكن تحويلها إلى أفكار تجارية ناجحة.

وقال إن نسخة هذا العام، تم تقسيم مسابقة «الفكرة» إلى ثلاث فئات: المشاريع الناشئة «الفكرة ستارتاب»، وهي مسابقة أفكار الأعمال التجارية العامة، «الفكرة مشروعي»، وتستهدف طلاب الجامعات، و»الفكرة للتحديات»، وهي الفئة الخاصة برواد الأعمال والتي تهدف إلى إيجاد الحلول لبعض التحديات التي من الممكن تحويلها إلى أفكار ومشاريع تجاريه تخدم الدولة.

بدوره أعرب السيد يوسف محمود النعمة، المدير العام التنفيذي -رئيس قطاع الأعمال بالوكالة بمجموعة QNB، عن سروره بالمشاركة كراع بلاتيني في النسخة السابعة من المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية «الفكرة 2019» مؤكداً الالتزام بدعم المبادرات والأفكار التي من شأنها تحفيز رواد الأعمال القطريين لتحقيق طموحاتهم وتنفيذ مشاريعهم الاقتصادية والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية البنك ورؤيته التي تدعم تنويع مصادر وموارد الاقتصاد القطري».

من جهته، قال السيد إيفرت كلينهانز، رئيس مشاريع تحويل الغاز إلى سوائل بالإنابة، ساسول: «يسعدنا أن نكون الراعي الاستراتيجي للنسخة السادسة من المسابقة الوطنية للمشاريع الريادية «الفكرة 2019». فقد سلطت هذه الجائزة الضوء على شغف وحماس الشباب القطري لدخول قطاع الأعمال، وسعيهم لدفع عجلة الاقتصاد المحلي قدماً، وتوفير الابتكار والإبداع وريادة الأعمال التي يحتاجها القطاع الخاص في دول قطر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .