دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 20/6/2019 م , الساعة 5:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

صباح الخالد: الزيارة ناجحة وتوقيتها مهم للغاية

أمير الكويت يبحث في بغداد العلاقات والأزمة الأمريكية الإيرانية

أمير الكويت يبحث في بغداد العلاقات والأزمة الأمريكية الإيرانية

بغداد - وكالات:

أجرى سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت خلال زيارة نادرة لبغداد، مباحثات مع قادة البلاد تناولت العلاقات الثنائية والأزمة بين إيران والولايات المتحدة، بحسب ما نقل بيان رسمي أمس. ونقل البيان عن الرئيس العراقي برهم صالح قوله: إن “العراق ينظر إلى طبيعة الأزمة الحالية في المنطقة بمنظار واسع ويسعى إلى تحقيق توافق إقليمي شامل على قاعدة الحوار والجيرة الحسنة بين الدول” .

من جانبه، قال سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وفق المصدر نفسه إن “الكويت تؤمن بشكل راسخ بأهمية أن ينعم العراق بالأمن والاستقرار” . وأكد “حرص بلاده على دعم وتمكين العراق من تجاوز تداعيات ما تعرض له من أعمال إرهابية وإعادة إعماره” .

ثم التقى أمير الكويت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، وفق مصادر حكومية. وأعلن العراق، الذي يشكّل ملتقى استثنائياً للولايات المتحدة وإيران المتعاديتين، استعداده للتوسط لوقف التصعيد.

وأكد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أن زيارة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت للعراق “ناجحة وتوقيتها مهم للغاية”.

وأضاف الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أمس، أنه تخلل الزيارة بحث العديد من الموضوعات الثنائية بين البلدين وعلى رأسها تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما أكد على أهمية متابعة ما جرى الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة الكويتية العراقية العليا المشتركة في دورتها السابعة بالكويت الشهر الماضي وقياس ما تم تنفيذه منها، مضيفًا أن القضايا المشتركة بين الجانبين هي على المسار الصحيح. وأشار إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية التي تتعلق بأمن واستقرار المنطقة، مؤكدًا أهمية زيارة سمو أمير الكويت بالنسبة للبلدين في مثل هذا التوقيت المهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .