دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 24/6/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إثيوبيا: مقتل قائد الجيش خلال محاولة انقلابية برصاص حارسه واعتقال معظم المنفذين

إثيوبيا: مقتل قائد الجيش خلال محاولة انقلابية برصاص حارسه واعتقال معظم المنفذين
أديس أبابا - وكالات:

قتل رئيس أركان الجيش الإثيوبي الجنرال سيري ميكونين أثناء محاولة انقلاب على حكومة إقليم أمهرة أمس الأول أودت بحياة حاكم الإقليم، وقالت السلطات إن قائد المحاولة هو رئيس جهاز الأمن في الإقليم.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أمس أن رئيس الأركان قتل في منزله بالعاصمة أديس أبابا على يد حارسه الشخصي، وأن السلطات ألقت القبض على الحارس. وأضاف المكتب في بيان أن جنرالاً متقاعدًا قتل مع رئيس الأركان.

وكان رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد قد أكد في خطاب متلفز ألقاه مساء السبت وهو يرتدي زيًا عسكريًا إصابة رئيس الأركان بجراح في إطلاق نار مرتبط بالمحاولة الانقلابية التي وقعت في أمهرة (شمال غرب).

ونُقل عن آبي أحمد قوله إن ميكونين أصيب حين كان “ينسق ويقود عملية الرد على المحاولة الانقلابية بإحساس عال بالمسؤولية” . في السياق نفسه، أوضحت متحدثة باسم رئيس الوزراء للصحفيين أمس أن “فرقة قتل” يقودها رئيس جهاز الأمن في أمهرا اقتحمت اجتماعًا حكوميًا بعد ظهر السبت فأصابت حاكم الإقليم أمباتشو ميكونين إصابة قاتلة.

وأضافت أنه بعد قليل قتل رئيس هيئة الأركان الجنرال سيري ميكونين، في عملية وصفتها بأنها “هجوم منسق”. وقال رئيس الوزراء إن رئيس الأركان كان يقود جهود الرد على المحاولة الانقلابية من أديس أبابا. ويقع إقليم أمهرة شمال العاصمة أديس أبابا، وهو واحد من تسعة أقاليم في إثيوبيا، ويعد ثاني أكبر منطقة من حيث عدد السكان في البلاد.وكانت الحكومة أعلنت أمس الأول أن جماعة مسلحة نفذت في السابعة مساء بالتوقيت المحلي محاولة انقلاب على حكومة أمهرا، وقالت إن المحاولة أحبطت.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن “محاولة الانقلاب في إقليم أمهرة غير دستورية، وتهدف إلى إحباط السلام الذي تحقق بشق الأنفس في المنطقة”. وأضاف “هذه المحاولة غير القانونية يجب أن يدينها جميع الإثيوبيين، والحكومة الفيدرالية لديها القدرة على هزيمة هذه الجماعة المسلحة”. وقال البريجادير جنرال تفيرا مامو قائد القوات الخاصة في أمهرة للتلفزيون الحكومي أمس “معظم الأشخاص الذين قاموا بمحاولة الانقلاب تم اعتقالهم، لكن عددًا قليلا منهم ما زالوا طلقاء.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .