دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 13/7/2019 م , الساعة 4:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

المستوطنون يسرقون مياه الأغوار بحماية الجيش

إصابة 55 فلسطينياً برصاص الاحتلال بغزة في الجمعة ال66 للعودة

إصابة 55 فلسطينياً برصاص الاحتلال بغزة في الجمعة ال66 للعودة

غزة - وكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إصابة 55 مواطناً فلسطينياً، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة ال66 لمسيرات العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأشارت الوزارة في تصريح لها، إلى أن من بين الإصابات، هناك 33 حالة أصيب بالرصاص الحي، فيما تضررت سيارتا إسعاف.

بدوره، زعم موقع (حدشوت 24)، أن تسع عبوات متفجرة ألقيت على قوات الجيش خلال الدقائق القليلة الماضية بالقرب من السياج الأمني في شمال قطاع غزة، ولا توجد إصابات.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد توافدت بعد عصر أمس، إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة والتي حملت اسم جمعة (لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان)، وذلك بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وفي الضفة الغربية أصيب طفل فلسطيني بالرصاص الحي في رأسه خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، للمسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية أن الطفل عبد الرحمن ياسر شتيوي البالغ من العمر 10 سنوات، أصيب بالرصاص الحي في الرأس في مسيرة كفر قدوم، ونقل إلى مستشفى “رفيديا” الحكومي بنابلس، حيث وصفت إصابته بالخطيرة. وفي بلدة نعلين غربي محافظة رام الله، أصيب عشرات المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق بالغاز نتيجة قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية السلمية للأهالي المناهضة للجدار والاستيطان. وذكر الأهالي أن جنود الاحتلال أطلقوا عليهم الغاز المسيل للدموع بكثافة عند خروجهم لإحياء الذكرى ال15 لصدور “فتوى لاهاي”، ومطالبتهم بوقف بناء “الجدار العازل” المخالف للقانون الدولي، ودفع تعويضات لكل المتضررين منه. في غضون ذلك، استولى مستوطنون، أمس على آبار لتجميع المياه بالأغوار الشمالية، ومنعوا السكان من استغلالها. وأفاد عارف دراغمة الناشط الحقوقي بالمنطقة، بأن المستوطنين استولوا على الآبار وسرقوا مياهها لسقاية مواشيهم، ومنعوا الرعاة الفلسطينيين من سقاية قطعانهم، مشيراً إلى أنهم أقدموا كذلك في ساعات الصباح على زراعة أشجار في منطقة “خلة حمد”، على مقربة من خيام السكان بالمنطقة. يذكر أن الرعاة والمواطنين في الأغوار الشمالية يتعرضون لاعتداءات شبه يومية من المستوطنين وقوات الاحتلال.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .