دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 18/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بيروت تتعهّد بتقديم تسهيلات العمل للفلسطينيين

عباس: نرفض التصعيد مع لبنان ونسعى لحل أزمة لاجئي المخيمات

عباس: نرفض التصعيد مع لبنان ونسعى لحل أزمة لاجئي المخيمات
 

رام الله - (د ب أ):

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، رفضه كل أشكال التصعيد مع لبنان على خلفية الحملة الحكومية لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية بمن فيهم اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.

وقال عباس، لدى افتتاحه اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في رام الله: إن “هناك عدداً من القضايا التي تستدعي الحوار العاجل مع الأخوة اللبنانيين، لأننا نريد حل هذه القضايا بالحوار والمفاوضات، ونرفض التصعيد من أي جهة كانت”. وأضاف: “لذلك سيتم إيفاد عضو اللجنة التنفيذية عزام الأحمد لمتابعة هذه القضايا مع الإخوة اللبنانيين، ونؤكد رفضنا لكل أشكال التصعيد، لأن

الأهم حل المشاكل وليس تعقيدها”. وأكد عباس على “العلاقات الأخوية مع الأشقاء في لبنان”. وتشهد المخيّمات الفلسطينية في لبنان احتجاجات غاضبة منذ يومين ضد حملة أطلقتها وزارة العمل اللبنانية لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية. ويوم أمس الأول طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي الدولة اللبنانية باستثناء اللاجئين الفلسطينيين من الحملة المذكورة. وقال أبو هولي، في بيان: إن “القرار المتعلق بخطة مكافحة اليد العاملة غير الشرعية في لبنان له انعكاسات سلبية ومُباشرة على حياة ومعيشة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين على الأراضي اللبنانية”. وأضاف: “يجب مراعاة الدولة اللبنانية لخصوصية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين باعتبارهم ضيوفاً مؤقتين على الأراضي اللبنانية لحين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، والتعاطي مع العامل الفلسطيني اللاجئ من منظور خاص له وضعية قانونية بحكم الضيافة”. من جهة ثانية، أكّد وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان تقديم كل التسهيلات لحصول الفلسطينيين على إجازات عمل دون دفع أية رسوم عملاً بالتسهيلات الممنوحة لهم في القانون. وتلقى الوزير أبو سليمان اتصالاً هاتفياً أمس من نظيره الفلسطيني نصري أبو جيش تناول “أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان”، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزير العمل. وأعرب أبو سليمان خلال الاتصال “عن تفهّمه لمعاناة الشعب الفلسطيني وأكد تقديم كل التسهيلات اللازمة بما يتعلق بالمستندات المطلوبة لحصول الفلسطينيين على إجازات العمل كما ينص القانون اللبناني، وهي لا تكبّدهم أي رسوم عملاً بالتسهيلات الممنوحة لهم في القانون”. وكانت وزارة العمل اللبنانية أكدت أن خطة مكافحة اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية في لبنان تهدف إلى تطبيق القانون وليست موجّهة ضد أحد ولا تستثني أي جنسية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .