دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 20/7/2019 م , الساعة 4:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكدت أن اتفاق بريكست سيظل سارياً

ميركل تطالب بحل دبلوماسي للخلافات الإيرانية الأمريكية

ميركل تطالب بحل دبلوماسي للخلافات الإيرانية الأمريكية
 

برلين - وكالات:

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قلقها إزاء التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة وإيران، مطالبة بالبحث عن حلول دبلوماسية، معيدة للأذهان أن واشنطن هي التي انسحبت من الاتفاق النووي الدولي مع إيران الذي أبرم في عام 2015.. بينما لم يفعل الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا ذلك.

وقالت ميركل، خلال المؤتمر الصحفي الاتحادي في برلين أمس: “عندما ينسحب طرف، ينشأ بالطبع موقف جديد، لكن أرى أنه من السديد أن تفي إيران بالتزامها تجاه الاتفاق، لأنه لم ينسحب منه كافة أطراف”، مشيرة إلى أنه حتى عقب خروج واشنطن من الاتفاق، ينبغي أن يكون لإيران مصلحة في الالتزام به، وذلك “بإرسال إشارة بحسن النية للمجتمع الدولي”. على صعيد آخر، قالت المستشارة الألمانية إن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي /‏بريكست/‏ سيظل سارياً حتى بعد تعيين رئيس وزراء جديد لبريطانيا، موضّحة في المقابل أن معضلة الحدود بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية المعروفة باسم “شبكة الأمان” يمكن تجاوزها.

ورأت ميركل أنه تم التفاوض على اتفاقية الخروج “بعناية فائقة”، مضيفة أنه تم النجاح في تجنب فرض رقابة على الحدود بين أيرلندا وأيرلندا الشمالية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، رغم انتهاء السوق الأوروبية المشتركة هناك.

إلى ذلك، دانت المستشارة الألمانية بشدة هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وصف بالعنصري على عضوات ديمقراطيات بالكونجرس الأمريكي، وقالت “أنأى بنفسي بشدة عن ذلك، وأشعر بالتضامن مع النساء الثلاثة اللاتي تعرضن للهجوم”.

وأضافت ميركل أن الأفراد المنتمين لجنسيات مختلفة ساهموا في تقوية الولايات المتحدة، مُبرزة أن تصريحات ترامب تخالف هذا الانطباع وتقوض نقاط القوة في أمريكا.

وبشأن ملف المرشّحين المحتملين لخلافتها في منصب المستشارية، عبّرت ميركل عن اعتقادها بأن خليفتها في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، السيدة أنيجريت كرامب-كارنباور لديها فرص جيدة للترشح لمنصب المستشارية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .