دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استقالة ضابط إسرائيلي جديد بسبب فشل عملية خانيونس

استقالة ضابط إسرائيلي جديد بسبب فشل عملية خانيونس

القدس المحتلة - وكالات:

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أمس، أن ضابطاً إسرائيلياً رفيعاً من الاستخبارات العسكرية “أمان” استقال من منصبه، على خلفية فشل عملية خانيونس في نوفمبر الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن “الضابط المُستقيل هو المقدم (ي)، وتدخل استقالته حيز التنفيذ الأسبوع الجاري، على أن يحل مكانه العقيد (ج)، الذي استدعي للخدمة العسكرية بعدما أنهاها سابقاً”، مُشيرة إلى أن “المُقدّم (ي) كان له دور مركزي في وحدة العمليات الخاصة”.

وقالت إن دوره حسّاس لدرجة لا يمكن فيها وصفه حتى بتعبيرات عامة”، مُضيفة أنه “مسؤول بشكل مباشر عن نتائج العملية الفاشلة في خانيونس، والتي أدت إلى مقتل المقدم (م)، الذي كان يعمل تحته، رغم أنهما يحملان نفس الرتبة العسكرية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن المُقدّم (ي) كبر في “أمان” وقاد عدة عمليات خاصة وشارك فيها، وفي إطار عمله قام بالتحضير للعملية الفاشلة في خانيونس، التي بينت التحقيقات الإسرائيلية أن عملية التحضير لها شابتها “فجوات كبيرة”.

ووفقاً للصحيفة، فإنه “كلما ازداد عمق التحقيقات، وصل المحققون إلى أماكن حسّاسة جداً سيكون لها تأثيرات واسعة على كافة نشاطات العمليات الخاصة”، مبيناً أنه “من بين الفجوات في التدريبات، كانت تركيبة أعضاء القوة التي شاركت في العملية، إذ بينت التحقيقات أنه كان يجب اختيار مقاتلين آخرين لهذه العملية، حتى يكمل أحدهم الآخر”.                

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .