دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/7/2019 م , الساعة 3:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

احتجاجاً على الاعتقال الإداري التعسفي

7 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال

7 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية في سجون الاحتلال

غزة - وكالات:

 يواصل 7 أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الإضراب المفتوح عن الطعام تنديداً باعتقالهم إدارياً دون تهمة واضحة أو مُحاكمة عادلة. وقال مركز “أسرى فلسطين” للدراسات، في بيان له أمس: إن سبعة أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري المتجدّد بحقهم. وأشار المركز الحقوقي، إلى أن الأوضاع الصحية لغالبية الأسرى المضربين “قد تراجعت” إلى حد كبير ووصلت مرحلة الخطورة لا سيما الأسير جعفر عز الدين (48 عاماً).

وذكر المركز أن عز الدين دخل يومه الـ 35 توالياً في الإضراب عن الطعام، احتجاجاً على اعتقاله إدارياً بعد انتهاء فترة محكوميته الفعلية البالغة 5 أشهر.

وأوضح التقرير أن الأسرى المضربين هم جعفر عز الدين 35 يوماً، أحمد عمر زهران 28 يوماً، محمد نضال أبو عكر ومصطفى الحسنات والمقدسي حذيفة بدر حلبية منذ 20 يوماً، بالإضافة للشقيقين حسن وأشرف محمد الزغاري منذ 10 أيام.

وحمّل “أسرى فلسطين” سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين، داعياً المؤسسات الحقوقية الدولية ضرورة التدخل العاجل لإنقاذهم قبل فوات الأوان. وشدّد على أن الاعتقال الإداري “تعسفي وغير قانوني”.

ووفق إحصائيات رسمية، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلاً، و500 معتقل إداري، و700 أسير مريض.

يشار إلى أن الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو مُحاكمة، يعتمد على ملف سريّ وأدلة سريّة لا يمكن للمعتقل أو محاميه الاطلاع عليها. ويمكن، حسب الأوامر العسكرية الإسرائيلية، تجديد أمر الاعتقال الإداري مرات غير مُحدودة، حيث يتم استصدار أمر اعتقال لفترة أقصاها ستة أشهر قابلة للتجديد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .