دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 24/7/2019 م , الساعة 4:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جددت التنديد بسياسات الاحتلال العنصرية ..

السلطة الفلسطينية تلوح بالغاء الاتفاقيات مع إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يدين و يطالب بالوقف الفوري لسياسات الهدم والاستيطان
السلطة الفلسطينية تلوح بالغاء الاتفاقيات مع إسرائيل

فلسطين المحتلة - وكالات:

 قررت القيادة الفلسطينية أمس وضع آليات لإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل، وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بفتح “تحقيق فوري” فيما وصفتها بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بعد إقدام السلطات الإسرائيلية على هدم عشرات المنازل في القدس فيما أدان كل من الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي أعمال الهدم، ودعَوا إلى وقفها فورًا.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات -خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة عقب اجتماع طارئ- إن القيادة الفلسطينية قررت وضع آليات لإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل.

من ناحية أخرى، طلب الاتحاد الأوروبي من إسرائيل أن توقف “فورا” عمليات الهدم “غير القانونية” لمنازل الفلسطينيين في القدس.

وأدانت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا سياسة الهدم التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني تحت حجج واهية بغية توسيع رقعة الاستيطان .

وقالت المتحدثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بيان لها إنه “توافقا مع الموقف الطويل الأمد للاتحاد الأوروبي ننتظر من السلطات الإسرائيلية أن توقف فورًا عمليات الهدم الجارية.. سياسة الاستيطان الإسرائيلية غير قانونية من وجهة نظر القانون الدولي” .

كما اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي في بيان لها أن هدم العشرات من منازل الفلسطينيين في القدس “تصعيد خطير يأتي في إطار مواصلة الاحتلال الإسرائيلي محاولاته تغيير طابع مدينة القدس الشريف القانوني وتركيبتها الديمغرافية والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين عن أراضيهم وممتلكاتهم”، داعية إلى مساءلة إسرائيل قانونيًا.

و دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى حمل إسرائيل على الكف عن ممارساتها “غير القانونية”، ووضع حد لكافة أفعالها التي تنتهك حقوق الفلسطينيين، حسب البيان.

يشار إلى أن جرافات الاحتلال شرعت منذ ساعات الفجر الأولى اليوم بهدم مبانٍ عدة في وقت واحد في وادي الحمص بحي صور باهر جنوبي مدينة القدس بعد إخلائها من السكان.

ووفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا)، فإن القرار الإسرائيلي يشمل عشرة مبانٍ بواقع سبعين شقة سكنية، بعضها قيد الإنشاء، وسيؤثر في حياة 350 شخصًا.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .