دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 24/7/2019 م , الساعة 4:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اتهم القوى الغربية بـدعم القرصنات البحرية

مسؤول إيراني يعلن تشكيل تحالف لحماية الملاحة بالخليج

مسؤول إيراني يعلن تشكيل تحالف لحماية الملاحة بالخليج

طهران - وكالات:

أعلن قائد السلاح البحري في الجيش الإيراني حسين خانزادي، أمس أن بلاده تسعى إلى «تشكيل تحالف بحري» لضمان أمن الملاحة في المياه الدولية في الخليج وبحر عمان، مؤكداً أن إيران تراقب كل السفن الأمريكية في المنطقة، وأن لديها «أرشيف صور وتسجيلات لتحرّكاتها اليومية»، وذلك بالتوازي مع محاولة الولايات المتحدة ممارسة مزيد من الضغوط على طهران عبر الدعوة إلى تشكيل تحالف لضمان أمن الملاحة في الممرات المائية في المنطقة».

وفي حوار مع نادي «المراسلين الشباب»، أكد خانزادي أن «هذا التحالف سيتشكّل حتماً»، من دون أن يكشف عن أسماء الدول التي تشارك فيه، مضيفاً أن «التعاون الجماعي ضرورة للوصول إلى الأمن الجماعي».

ولفت إلى أن إيران «توفر أمن الملاحة في مياهها الإقليمية»، قائلاً إنها سعت إلى تأمين أمن المياه الدولية في المنطقة مع دولها.

واتهم خانزادي واشنطن وقوى أخرى بـ»دعم القرصنات البحرية، لتبرير وجودها من خلال ذلك»، قائلا إن «واشنطن ولندن تزعزعان أمن البحار من خلال تصرفاتهما».

وفي هذا الصدد، أضاف خانزادي أن الناقلة البريطانية كانت تسير في اتجاه عكسي، ودخلت مضيق هرمز من اتجاه الخروج، بعد إطفاء أجهزة التتبع لديها، موضحاً أن «المنظمة العالمية للملاحة البحرية تؤكد على ضرورة تشغيل هذه الأجهزة». وأكد على جهوزية القوات الإيرانية في مواجهة «العدو»، بدوره، قال نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري: إن بلاده بإمكانها تأمين أمن المنطقة بمساعدة دولها، قائلا أنه «لكي تكون هناك منطقة آمنة ويستفيد الجميع فلا خيار إلا رفع الضغوط عن إيران وإجراء حوار منطقي معها».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .