دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 28/7/2019 م , الساعة 4:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أسفرت عن مقتل 14 وإصابة 20 آخرين

قطر تدين هجمات أفغانستان وباكستان وتندد بالإرهاب بكافة أشكاله

قطر تدين هجمات أفغانستان وباكستان وتندد بالإرهاب بكافة أشكاله

 

 

الدوحة - قنا:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في منطقة آب باد بجنوب شرقي أفغانستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وهجومي مقاطعة وزيرستان بباكستان وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب. وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب أفغانستان، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

هذا وقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، وأصيب نحو 20 آخرين في هجوم انتحاري بواسطة سيارة مفخخة أمس بإقليم غزني جنوب شرقي أفغانستان. وأفاد السيد عارف نوري المتحدث باسم الحكومة الإقليمية، في تصريحات، بأن أربعة أشخاص قُتلوا إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من بوابة مركز للشرطة في منطقة آب اباد، لافتاً إلى أن الحادثة أسفرت أيضاً عن إصابة 20 شخصاً، من بينهم زعيم المنطقة. وذكر المسؤول ذاته أن حصيلة التفجير الانتحاري القوي تبقى مرشحة للارتفاع نظراً لتسجيل إصابات عديدة، وتواصل عملية إغاثة الضحايا.

إلى ذلك، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم. وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد من مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وأربعة مسلحين بعد أن هاجمت حركة طالبان مركزاً للشرطة بمنطقة “خوجاني” التابعة لإقليم غزني.

من جهة أخرى قُتل 20 مسلحاً على الأقل من حركة طالبان في غارات جوية نفذتها قوات أمريكية في إقليم غزني جنوب شرق البلاد، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء أمس. وذكر فيلق الرعد رقم 203 في بيان أن القوات الأمريكية نفذت الغارات الجوية في بلدتي “سيد والي” و”مارواردا” بمنطقة “قره باغ” الجمعة. وأضاف البيان أن الغارات الجوية أسفرت عن مقتل 20 مسلحاً من طالبان، من بينهم 5 مواطنين باكستانيين. وبالإضافة إلى ذلك، ذكر فيلق الرعد 203 أن الغارات الجوية دمرت أيضاً ثلاث مركبات. وذكر فيلق الرعد أن القوات الأفغانية قتلت أربعة مسلحين من طالبان وأصابت 5 آخرين خلال عملية بإقليم باكتيا. وأضاف فيلق الرعد أن قوات الأمن صادرت قاذفة صواريخ وبندقية طراز “إيه.كيه47-” وثلاث دراجات بخارية خلال العملية. وعلى الجانب الآخر، اشتبكت قوات الأمن مع المسلحين بإقليم غزني، مما أسفر عن مقتل 4 مسلحين وإصابة اثنين آخرين.

كما ذكر مسؤولون أمس، أن مسلحي طالبان قتلوا عشرة من رجال الشرطة على الأقل في إقليم دايكندي الواقع في وسط أفغانستان. وقال عضوا المجلس الإقليمي سيما روستاميان وسوهراب علي إعتمادي إن الهجوم على نقاط التفتيش أسفر عن إصابة تسعة آخرين في مقاطعة كيجران بالإقليم. وأضاف المسؤولان أن المقاطعة خاضعة لسيطرة أفغانستان ولكن مسلحي طالبان يأتون من إقليم هلمند المجاور الواقع بجنوب البلاد لشن هجمات من وقت لآخر.

من جهة أخرى أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجومين استهدفا الجيش الباكستاني في مقاطعة وزيرستان وإقليم بلوشستان، وأديا إلى مقتل عشرة جنود بينهم ضابط.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب، وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا ولحكومة وشعب باكستان.

وكان الجيش الباكستاني قد أعلن أمس، أن عشرة على الأقل من أفراده قتلوا في هجومين مختلفين على القوات الأمنية. وقال الجيش إن ستة جنود قتلوا عندما فتح إرهابيون النار عبر الحدود الأفغانية على دورية جنود في مقاطعة وزيرستان الشمالية القبلية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .