دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 30/7/2019 م , الساعة 4:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أفغانستان: 20 قتيلاً في هجوم على مكتب مرشح لمنصب نائب الرئيس

أفغانستان: 20 قتيلاً في هجوم على مكتب مرشح لمنصب نائب الرئيس

كابول - قنا ووكالات:

 قتل 20 شخصاً وجرح 50 آخرون في هجوم استهدف الأحد مكتب أمر الله صالح أحد المرشحين لمنصب نائب الرئيس على لائحة الرئيس الأفغاني أشرف غني والمعروف بمواقفه المعادية لحركة طالبان، حسب حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الداخلية الأفغانية أمس. وأوضحت الوزارة في بيان أن 4 من القتلى العشرين وسبعة من الجرحى هم من أفراد قوات الأمن، مشيرة إلى أن “الآخرين مدنيون”. وتم إنقاذ نحو 150 شخصاً بعد انفجار سيارة مفخخة ثم اقتحام ثلاثة رجال مقر حزب “التوجه الأخضر لأفغانستان” (روند سبز) الحركة السياسية التي أسسها أمر الله صالح المرشّح على لائحة أشرف غني الذي يسعى إلى ولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقررة في 28 سبتمبر. وانتهى الهجوم ليلاً بعد حوالي ست ساعات من الانفجار الأول، على حد قول الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية ناصر رحيمي.

ولم تتبن أي جهة الهجوم. وقام طاقم الأمن بإجلاء صالح وزير الداخلية السابق ورئيس الاستخبارات السابق الذي يتبنى مواقف مُتشدّدة جداً ضد طالبان. وكتب الحزب على حسابه على تويتر أن صالح أحد ثلاثة مرشّحين على لائحة غني لمنصب النائب الأول للرئيس “في صحة جيدة”. وبُعيد ذلك ظهر في صور وقد لف ذراعه بضماد يغطيه الدم، ثم في صورة لاحقة بلا ضماد. وكتب غني على تويتر أن “أخي والابن الحقيقي للأرض الأفغانية والنائب الأول لرئيس فريقي لانتخابي نجا من هجوم معقد لأعداء الدولة”. ووقع الهجوم في أول يوم من الحملة لللانتخابات الرئاسية في أفغانستان.

من جهة أخرى أعلنت السلطات الأفغانية أمس مقتل 18 مسلحاً على الأقل من حركة طالبان في عمليات أمنية بضواحي مدينة غزني وسط البلاد. وذكر الجيش الأفغاني، في بيان له، أن القوات المسلحة شنّت غارات مدفعية استهدفت مواقع طالبان في منطقة باباخيل في ضواحي مدينة غزني، ما أسفر عن مقتل 14 مسلحاً وتدمير مدرسة، ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين من حركة طالبان. كما قتلت القوات الخاصة الأفغانية ثلاثة من الأعضاء الرئيسيين في تنظيم داعش، خلال عملية جرت في إقليم نانجارهار شرقي البلاد. ونقلت وكالة أنباء “خاما برس”، أمس، عن مكتب حاكم الإقليم قوله في بيان له: إن القوات الخاصة التابعة لمديرية الأمن الوطني (الاستخبارات الأفغانية)، نفذت عملية مداهمة في منطقة موماندارا مساء السبت. وأضاف البيان أن القوات الخاصة قتلت 3 من الأعضاء الرئيسيين في التنظيم الإرهابي خلال المداهمة.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .