دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 4:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الحوثيون يعلنون مجدداً قصف مطار أبها

الحوثيون يعلنون مجدداً قصف مطار أبها
صنعاء - وكالات:

أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت أمس عدة هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها الدولي في عسير جنوب السعودية، وكان هذا المطار من بين عدة أهداف استهدفها الحوثيون مراراً في الأسابيع الماضية. وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن القصف تم بطائرات مسيرة من طراز قاصف “K 2”، وهي واحدة من طائرات مسيرة يقولون إنهم طوّروها.

ويأتي إعلان جماعة الحوثي بعد يومين من هجوم مماثل استهدف رادارات ومواقع عسكرية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، كما يأتي عقب غارة للتحالف السعودي الإماراتي أوقعت تسعة قتلى في محافظة حجة (شمالي اليمن).

وفي حين أن الحوثيين أصابوا بالفعل أهدافاً داخل العمق السعودي بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية، فإن السعودية أعلنت في أحيان كثيرة أن دفاعاتها الجوية أسقطت الطائرات المهاجمة قبل أن تبلغ أهدافها.

وسبق للحوثيين أن هددوا بتوسيع نطاق عملياتهم داخل السعودية رداً على ما يصفونه بالعدوان والحصار، فيما توعدتهم الرياض برد حازم على أي هجوم يستهدف المملكة.

وفي سابقة وتطوّر نوعي أعلنت جماعة الحوثي مطلع الشهر الحالي قصف موقع عسكري مهم في مدينة الدمام (شمال شرقي السعودية) بصاروخ باليستي متطوّر بعيد المدى.

وأعلن المتحدّث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع استهداف موقع عسكري مهم في مدينة الدمام في العمق السعودي بصاروخ باليستي متطوّر بعيد المدى “في تجربة جديدة وعملية للقوة الصاروخية اليمنيّة”.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .