دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 4:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جراء الحملة العسكرية المتواصلة من قبل النظام وروسيا

تدمير وتهجير 100 قرية في ريفَي إدلب وحماة

تدمير وتهجير 100 قرية في ريفَي إدلب وحماة
سوريا - وكالات:

قالت منظمة “منسقو الاستجابة السورية” إنّ نحو أربعين بلدة وقرية في ريفَي إدلب وحماة دُمرت بشكل كامل، كما غدت نحو ستين منها خالية من سكانها بسبب الحملة العسكرية المتواصلة من قوات النظام وروسيا. ووفقاً لمنظمة “منسقو الاستجابة السورية”، فإن القصف دمّر أكثر من 230 منشأة خدمية، من مستشفيات ومراكز طبية ومدارس.

ورصد مراسل الجزيرة الدمار الهائل الذي ينتشر على مساحات واسعة في ريفي إدلب وحماة، ويقول إن بلدات مثل خان شيخون وكفرزيتا وكفرسجنة باتت خاوية على عروشها بعد أن كانت تؤوي عشرات الآلاف من السكان والنازحين.

وبسبب الحملة المتواصلة من قوات النظام وروسيا، يعيش في العراء وتحت لهيب الشمس نحو 730 ألف نازح عند الحدود مع تركيا.

ويكرّر الناشطون ومسؤولو المنظمات الإغاثية إرسال رسائل عاجلة لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لإنقاذ المنكوبين.

وفي أواخر الشهر الماضي، قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية خلال إحاطة في مجلس الأمن إن النظام السوري ارتكب مذبحة في إدلب طوال ثلاثة شهور، متسبباً بسقوط 450 قتيلاً ونزوح نصف مليون سوري.

وطالب لوكوك بتوضيحات من روسيا عن سبب استهداف المُستشفيات والمدارس بالرغم من تقديم الأمم المتحدة تفاصيل عن إحداثياتها للجانب الروسي لمنع استهدافها، لكن المندوب الروسي أصرّ خلال الجلسة على تبرير القصف بزعم أنه يستهدف الإرهابيين.

أنقرة: تحضيرات تركية أمريكية لإقامة مركز عمليات المنطقة الآمنة بسوريا

أنقرة - وكالات:

كشفت وزارة الدفاع التركية عن وصول وفد أمريكي إلى ولاية /‏شانلي أورفا/‏ جنوبي تركيا، في إطار التحضيرات الأولية لإقامة مركز العمليات المُشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة في سوريا. وأكّدت الوزارة، في بيان لها أمس بدء العمل لإنشاء مركز عمليات مشتركة بشأن المنطقة الآمنة التي تزمع تركيا إقامتها بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية شمالي سوريا. وقال البيان: “في هذا الإطار، وصل وفد أمريكي يضم 6 أشخاص إلى ولاية /‏شانلي أورفا/‏ بهدف التحضيرات الأولية”.. مشيراً إلى أنه “من المخطط بدء عمل مركز العمليات في الأيام المقبلة”. وتوصلت تركيا والولايات المتحدة /‏الأربعاء/‏ الماضي لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق إنشاء وإدارة المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، عن مباحثات مع مسؤولين عسكريين أمريكيين في أنقرة بين 5 - 7 أغسطس الجاري حول المنطقة الآمنة. وقالت إنه تم التوصل إلى اتفاق لتنفيذ التدابير التي ستتخذ في المرحلة الأولى من أجل إزالة المخاوف التركية في أقرب وقت. وأكّدت أنه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكي لجعل المنطقة الآمنة ممر سلام واتخاذ كل التدابير الإضافية لضمان عودة السوريين إلى بلادهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .