دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 14/8/2019 م , الساعة 4:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الأول شرق بيت لحم والثاني قرب الخليل

مخططان صهيونيان لبناء 641 وحدة استيطانية في الضفة

مخططان صهيونيان لبناء 641 وحدة استيطانية في الضفة
القدس المحتلة - وكالات:

صادقت ما تسمى لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس على مخططين لبناء 641 وحدة استيطانية جديدة. ويشمل المخططين إنشاء مراكز خدمات عامة للمستوطنين، ووحدات للسكن، ومنشآت سياحية وتجارية وكنيس. وكانت حكومة الاحتلال صادقت مؤخراً على بناء 2300 وحدة استيطانية جديدة وسط ردود فعل دولية منددة.

وذكرت وسائل إعلام أن المخطط الأول، يتضمن إضافة وحدات استيطانية، في محيط منطقة “تلبيوت” غرب طريق الخليل، وتشمل إقامة أبراج تتألف من 30 طابقاً، على طول الخط الأزرق للسكك الحديدية وشرق طريق بيت لحم.

أما الخطة الثانية في منطقة “شعاري صهيون” على طريق الخليل أيضاً، فتتضمن بناء وحدات استيطانية إضافية ومبنى صناعي ومراكز رعاية صحية وكنيس يهودي. وتعد المستوطنات مناقضة لكل المبادئ الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، والمطالبة بتفكيكها ووقف بنائها، إلا أن الاحتلال يمتنع عن ذلك.

وكان آخر تلك القرارات، القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 ديسمبر من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.

يشار إلى أن نحو 653,621 مستوطناً يقيم، في 150 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية، في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس، وأن 47% من المستوطنات تقع في محيط القدس، بحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .