دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 15/8/2019 م , الساعة 4:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اليونان: كارثة بيئية في جزيرة إيفيا بسبب حريق مدمر

اليونان: كارثة بيئية في جزيرة إيفيا بسبب حريق مدمر
أثينا – قنا:

يكافح رجال الإطفاء اليونانيون من أجل احتواء حريق يشتعل منذ أكثر من ثلاثين ساعة بأحد أهم المواقع المحمية للحيوان والنبات في جزيرة إيفيا، حيث تتحدث السلطات عن تسجيل “كارثة بيئية هائلة” بالمنطقة.

وأفاد السيد كوستاس باكويانيس حاكم المنطقة، في تصريحات اليوم، بأن الحريق الذي يمتد على طول 12 كيلومترًا لم يسفر عن سقوط ضحايا، لكنه أدى إلى إخلاء أربع قرى في الجزيرة اليونانية الثانية في المساحة بعد كريت وتبعد نحو مئة كيلومتر شمال شرقي العاصمة أثينا، معتبرًا الأضرار التي لحقت بالمنطقة “كارثة بيئية هائلة نظرًا لما لحق غابة الصنوبر الفريدة الموجودة بالجزيرة من خسائر فادحة”.

ولفت إلى أن النيران امتدت، تحت تأثير هبات رياح، إلى الأحراج الكثيفة جدًا والجافة في وسط الجزيرة، في منطقة محمية بسبب حيواناتها ونباتاتها البرية، مضيفا أن الحريق دفع السلطات إلى إخلاء قرى كونتوديسبوتي وماكريمالي وستافروس وبلاتانا في وسط الجزيرة، في وقت مازال فيه الخطر يتهدد مدينة بساخنا. إلى ذلك، قالت الإدارة اليونانية للحرائق إن نحو مئتي رجل إطفاء يعملون في المنطقة تساندهم 75 آلية برية وتسع مروحيات وسبع طائرات لرش المياه، مشيرة إلى أنها تتوقع وصول طائرة إيطالية لإطفاء الحرائق وطائرتين من إسبانيا لتقديم المساعدة للجهود الجارية للسيطرة على النيران.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .