دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 21/8/2019 م , الساعة 4:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طالبت بتوأمة عربية إسلامية ووقفة تضامن مع القدس

السلطة تندد بمشاركة أمريكيين في اقتحام المستوطنين للأقصى

السلطة تندد بمشاركة أمريكيين في اقتحام المستوطنين للأقصى
 

فلسطين المحتلة - وكالات :

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس مشاركة عدد من كبار موظفي البيت الأبيض المستوطنين الصهيانة في اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية عناصر شرطة ومخابرات الاحتلال.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن موظفي البيت الأبيض لو كان هدفهم مجرد الزيارة لما تمت بطريقة اقتحامية وبمشاركة المستوطنين، ولكانت تمت من خلال التنسيق مع الجهة الرسمية المسؤولة عن المسجد الأقصى المبارك.

واستنكرت الوزارة بشدة دعوات المنظمات اليمينية المتطرفة لتنظيم الاقتحامات الحاشدة للمسجد الأقصى والتي أطلقتها صباح أمس لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف وانتزاع صلاحيات الأوقاف الإسلامية، والمطالبة بفتح أبواب المسجد الأقصى كاملة أمام المقتحمين وطيلة النهار وليس في ساعات محددة، وأكدت أن حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الوطني الإنساني للفلسطينيين في مدينة القدس لا تقتصر فقط على حملات التضييق والتنكيل والتهجير القسري لهم إلى خارج المدينة، إنما تتواصل من خلال هدم المنازل وطرد مقومات هذا الوجود كافة، وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل بذل جهودها السياسية والدبلوماسية لفضح إجراءات الاحتلال بحق المدينة المقدسة وأحيائها وبلداتها ومقدساتها على المستوى الدولي دبلوماسيًا وقانونيًا، مجددة مطالبتها المدن العربية والإسلامية بعقد توأمات فورية مع العاصمة المحتلة كتعبير تضامني يتبنى صمود المقدسيين وطرح قضاياهم في المحافل كافة.

 

قوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون قبر يوسف

 

نابلس – وكالات:

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ومئات المستوطنين لقبر يوسف شرقي /‏‏نابلس/‏‏ بالضفة الغربية. وذكرت مصادر أمنية أن مئات المستوطنين اقتحموا قبر يوسف فجر أمس وسط حماية جيش الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والاختناق جراء الغاز المسيل للدموع. من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس شابين من مخيم عايدة شمال بيت لحم. وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين.

 

قوات الاحتلال تعتقل 12 فلسطينياً

 

فلسطين المحتلة – وكالات:

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس 12 فلسطينياً من الضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا” ، أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين من بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، وثلاثة آخرين من مدينة جنين، وشقيقين من مخيم عايدة شمال بيت لحم، بعد دهم منازلهم وتفتيشها. وفي سياق آخر استولت قوات الاحتلال يوم أمس، على أوراق ثبوتية لأرض تعود لعائلة فلسطينية في بيت تعمر شرق بيت لحم، بعد أن داهمت عددًا من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها. ودأبت قوات الاحتلال على مداهمة بلدات وقرى الضفة الغربية والقدس المحتلة بين الحين والآخر، وإقامة الحواجز العسكرية على مداخلها.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .