دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 25/8/2019 م , الساعة 4:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الناقلة الإيرانية أدريان داريا تحوّل وجهتها إلى تركيا

الناقلة الإيرانية أدريان داريا تحوّل وجهتها إلى تركيا

أثينا - وكالات:

أظهرت بيانات من موقع مارين ترافيك الإلكتروني الذي يتابع تحرّكات السفن أمس أن ناقلة النفط الإيرانية أدريان داريا التي كانت محور مواجهة بين واشنطن وطهران غيّرت وجهتها وفي طريقها الآن إلى تركيا بدلاً من جنوب اليونان. وكان قد أفرج الأسبوع الماضي عن الناقلة التي كانت تعرف باسم (جريس 1) بعد احتجازها لمدة خمسة أسابيع قبالة جبل طارق للاشتباه في خرقها العقوبات الأوروبية بنقلها شحنة من النفط الإيراني إلى سوريا. وطلبت الولايات المتحدة من دول المنطقة عدم تقديم أي مساعدة للناقلة، وتقول: إن الناقلة خاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني الذي تصنّفه جماعة إرهابية. كانت بيانات سابقة قد أظهرت أن الناقلة التي كانت محمّلة بالنفط عن آخرها في طريقها إلى ميناء كالاماتا في جنوب اليونان. لكن البيانات الجديدة لموقع مارين ترافيك أظهرت أنها ستبحر الآن من أمام اليونان عبر البحر المتوسط وترسو في ميناء مرسين بجنوب تركيا في 31 أغسطس.

كانت اليونان قد قالت إنها لن تقدّم أي تسهيلات للناقلة. من جهة أخرى كشف الجنرال حسين سلامي قائد حرس الثورة الإسلامية النقاب أمس عن اختبار صاروخ جديد. وقال الجنرال سلامي - في تصريحات للصحفيين: إن “إيران تختبر دائماً جميع أنواع الأنظمة الدفاعية والاستراتيجية، وهي خطوات متواصلة بهدف تعزيز قدرة الردع لدينا”.

وفي إشارة إلى الأمن في منطقة الخليج، نقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية عن الجنرال سلامي قوله: إن الأمن مُستتب بفضل التواجد القوي للقوات المسلحة الإيرانية. وأوضح الجنرال سلامي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية توفّر الأمن في الخليج، ولن يتمكّن الأعداء من تقويض الأمن في هذه المنطقة. وتشير إيران مراراً إلى أنها قادرة على حفظ الأمن في الخليج، وتعلن أن محاولات الولايات المتحدة تشكيل قوة بحرية دولية وإرسالها إلى الخليج، تزعزع الاستقرار. وكانت منطقة الخليج قد شهدت تعرّض ست سفن لهجمات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .