دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 30/8/2019 م , الساعة 4:20 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رغم روعتها وجمالها كأهم المناطق الطبيعية

أخطر 10 أماكن تجذب الملايين حول العالم

أخطر 10 أماكن تجذب الملايين حول العالم
 

عواصم - وكالات:

رغم روعتها وجمالها كأهم المناطق الطبيعية التي تجذب ملايين السائحين سنوياً، تشكّل بعض تلك الأماكن خطراً إلى درجة لا يُصدّقها عقل.

تشتهر تلك الأماكن التي تجذب العلماء والجيولوجيين وعشّاق التصوير بسحر الطبيعة الضاربة في عمق التاريخ، ورغم ما يحيطها من مخاطر إلا أنها ستبقى جاذبة أيضاً للباحثين عن الإثارة وحب المُغامرة.. ومنها 10 مناطق تم اختيارها ضمن العديد من التقييمات العالمية.

 

بحيرة الموت

 

بحيرة «تروك» تقع قبالة ساحل ميكرونيزيا، وقد اختارتها اليابان مقراً لها لمواجهة الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية، لكن القوات الأمريكية شنّت هجوماً أسفر عن غرق أكثر من 60 سفينة و275 طائرة في هذه البحيرة، ولا يزال حطام تلك السفن موجوداً حتى الآن. تُحاصر البحيرة سلسلة من الشعاب المرجانية التي تحميها من اضطرابات وتقلبات التيارات الآتية من المحيطات، الأمر الذي أبقى أغلب بقايا السفن الغارقة سليمة، والقنابل غير المُستخدمة وصناديق الإمدادات، إلى جانب الكثير من الهياكل البشرية المتناثرة.

 

منطقة العفر

 

تعتبر هذه المنطقة إحدى أكثر البيئات قسوةً في العالم وتقع في إثيوبيا. وهي عبارة عن سلسلة من التلال، تضم المواقع الأكثر نشاطاً جيولوجياً على كوكب الأرض. ففي عام 2005، وخلال فترة لا تتعدَّى الشهرين، تعرّضت المنطقة ل 165 زلزالاً، إضافةً إلى تصدُّعات وصلت إلى مئات الأمتار، وذلك لكونها موطناً لواحدة من كبرى بُحيرات الحمم البركانية في العالم. العفر، المعروفة أيضاً بمنطقة دناكيل، تشتهر بمناظرها الصحراوية والبركانية، وصحراء دناكيل التي تُعتبر من المناطق الأكثر حرارة في العالم .

 

محجر هودج