دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 31/8/2019 م , الساعة 3:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل وصايف السروري لـ الراية:

التوتر وراء مشاكل تجاعيد البشرة

تمارين الوجه تحفّز مادة الكولاجين .. واليوجا مفيدة لكل أجزاء الجسم
خلطاتي العلاجية للجنسين .. وطلبيات العرائس على مدار العام
خلطات العناية بالبشرة ليست بديلاً لعمليات التجميل
التوتر وراء مشاكل تجاعيد البشرة
  • الخلطات الطبيعية لا تصلح للمصابين بالفطريات والطفيليات
  • تساقطالشعر وصبغات البشرة أبرز المشاكل
  • نعاني من نقص الوعي بأهمية تناول الفيتامينات

حوار - ميادة الصحاف:

أكدت خبيرة التجميل وصايف سعد السروري لـ الراية أن العيش بهدوء وتجنّب التوتر والقلق الحل الأمثل لمحاربة التجاعيد وآثار الشيخوخة، لافتة إلى ضرورة ممارسة تمارين الوجه باستمرار لتحفيز مادة الكولاجين طبيعياً، والمحافظة على نضارة البشرة.

وقالت: إن تساقط الشعر وتصبغات البشرة أبرز المشاكل الموجودة في قطر، مشيرة إلى هناك نقصاً في الوعي بضرورة تناول الفيتامينات باستمرار للمحافظة على بشرة وشعر جميلين وصحيين.

ونصحت النساء بممارسة رياضة الوجه باستمرار للمحافظة على نضارته، وكذلك تمارين اليوجا التي تساعد على حركة الدم بصورة صحيحة داخل الجسم، وتغذية جميع أجزائه، مشيرة إلى أن العمليات التجميلية ليست بديلاً لخلطات العناية، بل يكملان بعضهما البعض.. وفيما يلي تفاصيل الحوار:

ما الذي دفعك للتخصص في مجال الشَعر والبشرة ؟

•• ورثت شغف العناية بالبشرة والشعر من والدتي، نشأت وأنا أراها تهتم بجمالها ومظهرها الخارجي، تعتمد الماسكات الطبيعية الخالية من المواد العضوية، التي تحرص على عملها بنفسها للمحافظة على نضارة بشرتها وصحة شعرها.

قبل 8 سنوات، ومثل أي فتاة تحب تغيير مظهرها بين الحين والآخر، كنت أغيّر صبغة شعري باستمرار، وفي إحدى المرات عملت تمليساً بعد الصبغة مُباشرة، فاحترق شعري من الجذور وتساقط بغزارة، حتى أصبحت هناك فراغات كثيرة في فروة رأسي. لذلك بحثت وقرأت كثيراً لدعم موهبتي في هذا المجال، حتى توصّلت إلى فوائد الجرجير الكثيرة للشعر، وعملت خلطتي الخاصة، والمُعتمدة على المواد العضوية فقط، وبالفعل كانت النتائج إيجابية، وعاد شعري إلى طبيعته الجميلة.

وفي عام 2014، كان الاحتراف الحقيقي، حيث أدرجت وصفة الجرجير إلى بقية منتجاتي العضوية، وطرحتها في السوق باسم «قناع وصايف الأخضر»، وقد لاقت إقبالاً لافتاً، ووصلتني هاشتاقات إيجابية كثيرة آنذاك من عميلاتي داخل وخارج قطر.

المصداقية

هل واجهت صعوبات أو معوقات في بداية مشوارك ؟.

•• تخوف الناس من مصداقية المنتج، كان العائق الوحيد الذي واجهني في البداية، لاسيما أنه مشروع منزلي، إذ لم تكن فكرة المشاريع المنزلية مُنتشرة في قطر آنذاك. لكن سرعان ما تجاوزت هذه المرحلة، واشتهرت خلطاتي الطبيعية على السوشيال ميديا وحققت نجاحاً كبيراً خلال وقت قياسي، من تجارب العميلات الشخصية وآرائهن الإيجابية عنها.

ولأني لم أكتف بموهبتي في هذا المجال، بل أنا على علاقة مُباشرة ومستمرة مع أطباء الأمراض الجلدية وأخصائي التجميل، أود أن أشير إلى نقطة هامة جداً ربما يغفل عنها الكثير من الناس، وهي أن الخلطات الطبيعية لا تصلح لمن يعانون من مشاكل في فروة الرأس، كالفطريات أو الطفيليات، لأنها تتغذى على المواد العضوية، مما يزيد الأمر سوءاً. وكذلك الحال لمن يُعانون من اضطراب في الهورمونات، لذلك لابد من استشارة الطبيب المُختص والشفاء التام أولاً، ثم استخدام الخلطات الطبيعية، علماً بأني حريصة جداً مع عميلاتي، أتأكد من سلامتهن قبل إعطائهن أي منتج.

في البداية، نشرت فيديوهات توعوية عديدة على المواقع الإلكترونية بهذا الخصوص، لكن الآن أصبح المجتمع أكثر وعياً وإلماماً بالجانب الصحي والحياة الصحيّة.

الخلطات

ما أكثر الخلطات فائدة الطبيعية أم المُصنّعة؟

•• لا نستطيع الحكم بشكل عام، لأن لكل حالة خلطتها الخاصة بها. ولكن المهم أي علاج للشعر، سواء كانت الخلطة طبيعية أم مُصنّعة، لا يمكن إيقافه فجأة، بل بالتدريج، مع الحرص على تناول الغذاء الصحيّ المتوازن، والاستمرار بالعناية، وإن كانت أسبوعية، لأن الشعر يتغذى من الداخل والخارج.

هل حظيت خلطاتك باستحسان من المجتمع؟

نعم .. لا سيما خلطة الجرجير الخاصة بظهور الشعر ونموه، وكذلك «الخلطة الثلجية» المُعتمدة على جل الصبار مع كريم وفيتامين «إي»، علماً بأنها مُخصّصة لصاحبات الشعر الهائش، واللاتي يعتمدن الصبغة والكيراتن باستمرار، لأنها تعمل على تنعيم الشعر المُتضرّر وإطالته، وأيضاً الحد من مشكلة تطايره بشكل مُبعثر.

ما أكثر فئة تتعاملين معها؟

•• أتعامل مع جميع الفئات، لأن منتجاتي عضوية، وتصلح للاستخدام من عمر سنتين فما فوق، لذلك تطلب الأم خلطات لنفسها ولبناتها أيضاً. وبالرغم من أن معظم العميلات من النساء، لكن خلطاتي تصلح لكلا الجنسين، لأنها علاجية بالدرجة الأولى.

طلبات العرائس

هل هناك مواسم معينة تنتعش فيها مبيعاتك؟

نعم .. مع بداية الفصل الدراسي تزدهر المبيعات بنسبة كبيرة، بالإضافة إلى طلبات العرائس على مدار العام.

هل تتوفر المواد الأولية في السوق المحلي وكيف يتم تخزين خلطاتك العضوية؟

•• للأسف، لا تتوفّر نوعية الجرجير التي اعتمدها خلال فصل الصيف، لذلك أتوقف عن عمل الخلطة الخاصة بظهور الشعر ونموه أثناء الصيف، ثم أعود بعد تحسّن درجات الحرارة.

أما بالنسبة لطريقة التخزين، فيجب أن تجمّد خلطة الجرجير، بعد فرزها في قوالب أو علب صغيرة، وتخرج قبل استخدامها بربع ساعة، ثم تفرك بلطف على فروة الرأس، وتترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالشامبو والماء. أما بالنسبة «للخلطة الثلجية» المُخصّصة لتنعيم الشعر وإطالته بطريقة طبيعية، فتحفظ بنفس درجة حرارة الغرفة.

الشعر والبشرة

ما أبرز مشاكل الشعر والبشرة .. وما هي نصيحتك للحفاظ على شعر صحي؟

•• تساقط الشعر من أبرز المشاكل الموجودة في قطر، بسبب نقص الوعي في أهمية تناول الفيتامينات بشكل مستمر.. فإلى جانب فيتامين «د»، يجب أخذ فيتاميني «بي 12»، و»سي»، لأن معظم الفواكه والخضراوات المستوردة من الخارج، تحتوي على مواد حافظة تقلل من نسبة المعادن والفيتامينات والزنك فيها. كما أن اللحوم المستوردة محقونة بالهورمونات، لذلك لابد من الانتباه إلى طعامنا جيداً.. وأنصح بشطف الشعر في المرحلة النهائية بماء مفلتر.

أما بالنسبة للبشرة، فتعد التصبغات من أكثر المشاكل التي نواجهها، بسبب العامل الوراثي بالدرجة الأولى، ونتيجة لحرارة الطقس، علماً بأن الأول يمكن التخفيف من آثاره دون أن يُعالج بشكل نهائي، بينما تعالج التصبغات الناجمة من الحرارة الشديدة والرطوبة بشكل تام.

نضارة البشرة

تبحث النساء عن مُستحضرات ضد الشيخوخة، ما هي نصيحتك للحفاظ على نضارة البشرة؟

•• يكمن السر في الحفاظ على نضارة البشرة بعيداً عن المستحضرات، في التصالح مع الذات، والتخلّص من الطاقة السلبية، وكذلك العيش بهدوء والتعامل مع الأمور بروية، لأن التوتر يجعل جسمنا يفرز هورمون الكورتيزون، الذي يؤثر سلباً على البشرة ويقلل من إنتاج مادة الكولاجين، وبالتالي يعجّل من شيخوختها، فضلاً عن أنه يبطئ من نزول الوزن. كذلك لابد من الاهتمام والعناية الخارجية، باستخدام مواد طبيعية أو مُستحضرات تجميلية.

وينخفض معدل إنتاج الكولاجين في الجسم كلما تقدّم بنا العمر، لذلك لابد من ممارسة تمارين رياضية للوجه باستمرار، والتي يغفل عنها غالبية الناس، لأنها تحفّز إفراز مادة الكولاجين بصورة طبيعية. وهناك أيضاً مساج الـ «تناكا» للوجه والرقبة، الذي يُحفّز هذه المادة في الوجه والرقبة دون استخدام أي مستحضرات، وبالتالي يحافظ على نضارة البشرة ويؤخر الشيخوخة.

وأنصح النساء بممارسة رياضة اليوجا، المفيدة جداً لحركة الدم بصورة صحيحة داخل الجسم، وبالتالي تغذية جميع أجزائه.

عمليات التجميل

هل من الممكن اعتبار الخلطات الطبيعية أم المصنعة بديلاً لعمليات التجميل؟

•• لا يمكن اعتبار خلطات العناية سواء كانت طبيعية أو مُصنّعة بديلاً لعمليات التجميل، بل هما مكملان لبعضهما، فعلى سبيل المثال يُعد حقن «الميزو ثيروبي» في الوجه بمثابة عناية بالبشرة، لأنه عبارة عن مجموعة من الفيتامينات التي يتم حقنها في الوجه. ولكن يجب أن تستمر العناية بالبشرة حتى بعد إجراء العمليات التجميلية، سواء باستخدام الخلطات الطبيعية أم الكريمات التجميلية.

ما رأيك بهوس العمليات التجميلية مؤخراً؟

•• أعتقد أن ذلك يعتمد على أمانة الطبيب، إذ لابد أن ينصح المقابل بما يناسبه فقط، وعدم اللهث وراء الموضة أو تقليد الآخرين. ويجب أن يتقبّل كل شخص نفسه، وأن يلجأ للعمليات التجميلية فقط عند الحاجة، وليس فقط لمجرد التغيير.

التسويق

كيف تسوقين لمنتجاتك؟

•• تعد مواقع التواصل الاجتماعي المنبر الأول لتسويق منتجاتي، لأن خلطاتي عضوية ويجب تخزينها بطريقة معيّنة، لذلك لا أشارك بالمعارض مطلقاً.

حدثينا عن خبرتك في صناعة الصابون الطبيعي، وهل له دور في الحفاظ على صحة البشرة؟

•• قبل سنتين، أخذت دورات عبر موقع «برانبري» الأمريكي لتعليم صناعة الصابون الطبيعي، واقتنيت منه الكتاب التعليمي وجميع المواد الأولية اللازمة. ويرتكز الصابون الطبيعي على الزيوت، كزيت النخيل المرطب جداً للبشرة، وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، بالإضافة إلى ألوان وروائح عطرية.

أصنع الصابون الطبيعي للاستخدام الشخصي فقط، ولابد أن نحرص على استخدام النوع الجيد منه، والذي يحتوي على مواد مرطبة طبيعية، لأنه أكثر منتج يلامس بشرتنا يومياً.

مواقع التواصل

دخلت مجال التدوين على مواقع التواصل الاجتماعي، فهل كان الدافع المادي وراء ذلك؟

•• لا أنكر أن الدافع المادي هو الأساس في أي عمل نقوم به، لكن الأهم أن يتمتع الشخص بمقومات تؤهله للتميز في مجاله، وأن يقدّم أشياء تفيد المجتمع ليدوم العمل سواء كان في التدوين أو أي مجال آخر، ويحقق الغرض المطلوب للمعلن والمستفيد.

في عام 2014، عملت إعلانات مجانية على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن الاحتراف الحقيقي كان في مارس 2018. وتتمحور معظم إعلاناتي حول تعريف الناس عن أحدث تقنيات التجميل، كالتنظيف المائي للبشرة، والذي لقي رواجاً كبيراً لدى العديد من المتابعات من مختلف الأعمار.

وأنصح النساء بعمل تقنية الـ»درمابين»، المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة، وإزالة آثار الحبوب والبثور والتصبغات بشكل تام. كما أنصح بتقنية «الهايفو» التي تعمل على شد عضلات الرقبة والوجه، حيث تتردّد العديد من النساء من استخدام التقنيات الجديدة، لذلك أجرّبها على نفسي أولاً، وأعرضها بكامل خطواتها على حساباتي الإلكترونية لتشجيعهن.

هل مواقع التواصل الاجتماعي الطريق الأسهل للحصول على المال والشهرة؟

•• بالتأكيد، شرط أن تتضمّن شيئاً هادفاً يخدم المجتمع، وأن تعتمد على المصداقية أولاً، علماً بأن لكل مدوّنة أسلوبها وخلفياتها الثقافية الخاصة بها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .