دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 6/8/2019 م , الساعة 3:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

توجيه تهمة القتل لمطلق النار في إل باسو

ترامب يقترح تشديد القيود على الأسلحة

ترامب يقترح تشديد القيود على الأسلحة
واشنطن - أ ف ب:

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الجمهوريين والديموقراطيين التوافق حول تشديد القيود على الأسلحة وربطه بمشروعه حول الإصلاحات المتعلقة بالهجرة، وذلك بعد عطلة نهاية أسبوع شهدت عمليتي إطلاق نار أودتا بحياة 29 شخصاً. وكتب ترامب على تويتر “لا يمكن أن نترك أرواح من ماتوا في إل باسو في تكساس وفي دايتون، أوهايو أن تذهب هباءً”، مضيفاً “وكذلك لمن أصيبوا بجروح خطرة، لا يمكننا أن ننساهم وأن ننسى كثيرين تعرّضوا لذلك قبلهم”. وتابع “على الجمهوريين والديموقراطيين أن يتحدوا وأن يقوموا بالتحقق بشكل دقيق من خلفيات الموضوع، وربما ربط قانون السلاح بإصلاح الهجرة الذي نحن بحاجة ماسّة إليه”، مضيفاً “يجب أن نخرج بشيء جيد، وربما عظيم، من هذين الحدثين المأساويين”. وفي تغريدة ثانية، حمّل ترامب وسائل الاعلام مسؤولية تأجيج “الغضب”. وكتب الرئيس الأمريكي “تتحمل وسائل الإعلام مسؤولية كبيرة” بشأن “الحياة والأمان في بلدنا”.

وتابع “الأخبار الكاذبة أسهمت بشكل كبير في تأجيج الغضب والسخط اللذين تراكما خلال سنوات عديدة. على التغطية الإعلاميّة أن تكون متوازنة وغير منحازة، وإلا ستزداد هذه المشاكل المريعة سوءاً”. وصباح السبت، أطلق رجل أبيض بالغ 21 عاماً في مدينة إل باسو في تكساس النار في مركز تجاري، مودياً بحياة 20 شخصاً ومصيباً 26 بجروح. وبعد 13 ساعة، أطلق رجل أبيض يبلغ 24 عاماً النار في دايتون في أوهايو، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص، بينهم شقيقته، وإصابة 27 بجروح، قبل أن تطلق الشرطة عليه النار خلال أقل من دقيقة وترديه قتيلاً.

من جهة أخرى، أعلنت شرطة مدينة إل باسو الأمريكية أنّها وجّهت تهمة القتل إلى المشتبه بارتكابه مجزرة في المدينة السبت راح ضحيتها 20 شخصاً، مشيرة إلى أنّ المتّهم البالغ من العمر 21 عاماً يواجه عقوبة الإعدام. وقال المتحدث باسم الشرطة السرجنت روبرت غوميز إنّ “المشتبه به وجّهت إليه تهم ارتكاب جرائم قتل” بإطلاقه النار على متسوّقين داخل مركز تجاري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .