دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 7/8/2019 م , الساعة 3:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اتهمت واشنطن بإثارة التوتر العسكري

كوريا الشمالية تطلق قذائف صاروخية جديدة

كوريا الشمالية تطلق قذائف صاروخية جديدة
سول - قنا ووكالات:

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية أمس، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين في البحر الشرقي من مقاطعة جنوب هوانج هيه التي تقع جنوب غرب البلاد. وأوضحت هيئة الأركان المشتركة أن الجيش الكوري الجنوبي رصد ما أطلقتهما كوريا الشمالية ويعتقد أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى.. وأن الصاروخين حلقا لمسافة بلغت حوالي 450 كيلومتراً إلى الشرق عبر شبه الجزيرة الكورية قبل أن يسقطا في البحر الشرقي، وذلك على ارتفاع بلغ 37 كيلومتراً وبسرعة قصوى وصلت إلى 6.9 ماخ.. مضيفة أن سلطات المخابرات الكورية الجنوبية والأمريكية تعتقد أن هذه الصواريخ قصيرة المدى لديها خواص طيران مماثلة للصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية يوم 25 يوليو.

ويعد هذا الإطلاق الصاروخي هو الرابع من نوعه بواسطة كوريا الشمالية خلال أسبوعين فقط، حيث كانت بيونج يانج قد أطلقت قذائف في 25 و31 يوليو الماضي و2 أغسطس الجاري. وجاءت هذه الخطوة أثناء إجراء التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن التي انطلقت يوم الاثنين وهي نسخة مصغرة من التدريبات السنوية السابقة بين البلدين الحليفين، ومعظمها يعتمد على المحاكاة بواسطة الكمبيوتر، وتهدف للتحقق من قدرات كوريا الجنوبية العملياتية الأساسية لاستلام حق السيطرة على العمليات في زمن الحرب من الجانب الأمريكي.

من جهة أخرى اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة أمس “بإثارة التوتر العسكري” من خلال إجراء تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية وقالت إن بيونج يانج ستتخذ إجراءات للدفاع عن نفسها. وقال جو يونج تشول، وهو دبلوماسي كوري شمالي في جنيف، لمؤتمر ترعاه الأمم المتحدة بشأن نزع السلاح إن بيونج يانج ستضطر إلى “إعادة النظر في الخطوات الكبيرة التي اتخذناها حتى الآن”. ولم يتطرق جو إلى أحدث اختبار صاروخي كوري شمالي قبالة الساحل الشرقي للبلاد أمس وهو الاختبار الرابع في أقل من أسبوعين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .