دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/9/2019 م , الساعة 1:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وفد المجلس السيادي والجبهة الثورية يتفقان في جوبا على معالجة قضايا الحرب

السودان: توقيع اتفاق السلام بين الحكومة والمتمردين في ديسمبر

السودان: توقيع اتفاق السلام بين الحكومة والمتمردين في ديسمبر

جوبا - وكالات:

 اتفق مجلس السيادة والجبهة الثورية على حسم ومعالجة قضايا الحرب في السودان في محادثات سلام مدتها شهران تنتهي قبل نهاية هذا العام. وتضمن الاتفاق أن يبدأ التفاوض منتصف أكتوبر المقبل ولمدة ثلاثين يوماً، ونصت الوثيقة الدستورية على تخصيص الستة أشهر الأولى من الفترة الانتقالية لتحقيق السلام بالسودان.

وأعلن إعلام مجلس السيادة الانتقالي عن توافق الأطراف السودانية في جوبا حول معظم القضايا العالقة بين الطرفين وأن مناقشات جادة خاطبت جذور المشكلة وتم التوقيع أمس على وثيقة تتضمن كل ما تم تناوله خلال المحادثات.

ونقل البيان عن توت قلواك، مستشار رئيس دولة جنوب السودان، قوله: ”اقترب توصل الطرفين إلى سلام شامل“. وأعلن مستشار رئيس جنوب السودان توت قلواك، أن المجلس السيادي والحركة الشعبية، توصلا إلى اتفاق أوّلي حول إعلان المبادئ سيوقع غدًا الخميس على أن تستأنف الأطراف التفاوض بشكل رسمي في الرابع عشر من أكتوبر القادم في جوبا. وقال قلواك في مؤتمر صحفي، في جوبا، إن الأطراف اتفقت على خطوات تعزيز الثقة من بينها إلغاء الأحكام الغيابية في حق قادة حركات الكفاح المسلح وفتح الممرات الإنسانية لإغاثة مناطق الحرب السابقة ومن داخل الأراضي السودانية، إضافة لإطلاق سراح الأسرى، كما ستكون جوبا هي منبر التفاوض المقبل.

وأوضح ياسر عرمان نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان - بقيادة مالك عقار وعضو وفد الجبهة الثورية المفاوض أن الاتفاق تناول شقين من القضايا، منها ما هو وارد في الوثيقة الدستورية وتم التأكيد عليه والآخر يتعلق بما يجب من إجراءات بالمفاوضات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .