دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 9/9/2019 م , الساعة 4:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بدء تسيير أول دورية تركية أمريكية مشتركة شرق الفرات

أردوغان: نرفض جهود واشنطن لإقامة منطقة آمنة لمنظمة إرهابية

أردوغان: نرفض جهود واشنطن لإقامة منطقة آمنة لمنظمة إرهابية

أنقرة-وكالات:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن هناك خلافا مع الولايات المتحدة «في كل خطوة» في التفاوض بشأن «المنطقة الآمنة» في سوريا مؤكدا رفض بلاده لجهود واشنطن الرامية لإقامة منطقة آمنة لمنظمة إرهابية -الأكراد- في شمال شرق سوريا فيما أعلن عن تسيير أول دورية برية مشتركة تركية أمريكية شرق الفرات بسوريا أمس. وقال إن بلاده تضع على أجندتها حاليا مسألة تطهير شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية في سوريا، وستحل هذا الأمر خلال وقت قياسي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس أردوغان أمام اجتماع لحزب العدالة والتنمية (الحاكم) بولاية ‏أسكي شهير‏ شمال غربي البلاد ونقلتها وكالة أنباء الأناضول أمس وأضاف: تطهير شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية على أجندتنا حاليا، مؤكدا أن تركيا ستحل هذا الموضوع بشكل أو بآخر خلال بضعة أسابيع.

ولفت الرئيس التركي إلى إرسال الولايات المتحدة أكثر من 30 ألف شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية إلى التنظيمات الإرهابية في سوريا.. وتساءل مستنكرا: ضد من سيقاتل هؤلاء (الإرهابيون)، هناك بلد وحيد هو تركيا، ونحن لن نتهاون معهم.

وقد استكمل الجيشان التركي والأمريكي أمس إجراءات مراقبة المنطقة الآمنة شمال سوريا وبدأ الطرفان أمس بتسيير أول دورية برية مشتركة شمالي سوريا، في إطار جهود إنشاء منطقة آمنة شرق الفرات. وقالت وزارة الدفاع التركية -في بيان- أمس إن الدورية التي انطلقت صباح أمس جرت مثلما هو مخطط لها، واستغرقت ثلاث ساعات. وذكرت وكالة الأناضول أن قادة الموكبين التركي والأمريكي -اللذين التقيا على الشريط الحدودي- تباحثوا لفترة خطة تسيير الدورية.

ومن ثم تحركت القافلة العسكرية المشتركة نحو مدينة تل أبيض، على بعد 25 كيلومترا غربا من نقطة الالتقاء، حيث أجرت عمليات مراقبة في المنطقة، ثم توجهت إلى الأجزاء الداخلية جنوبا.

واستقبلت مروحيات أتاك التركية محلية الصنع الموكب العسكري التركي لدى اقترابه من حدود تركيا، حيث حلقت في سماء المنطقة.

وجاء تسيير أول دورية برية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في شرق الفرات بسوريا في إطار فعاليات المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .