دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/2/2020 م , الساعة 12:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

النهضة تؤكد رضاها عنها وتصفها بالمتوازنة

تونس: البرلمان يصوّت على حكومة الفخفاخ الأربعاء

تونس: البرلمان يصوّت  على حكومة الفخفاخ الأربعاء
تونس - وكالات:

قرر البرلمان التونسي عقد جلسة عامة يوم الأربعاء القادم للتصويت على الحكومة الجديدة، بعد مرور شهر على تكليف إلياس الفخفاخ بتشكيلها. وحدد مكتب البرلمان أمس، موعد جلسة منح الثقة، بعد أن أحال الرئيس قيس سعيّد تشكيلة حكومة الفخفاخ المقترحة إلى الجلسة العامة. وكان من المقرر عقد جلسة الثقة يوم غد السبت، إلا أن الفخفاخ أبلغ رئيس البرلمان راشد الغنوشي بعدم إمكانية الأمر، ما دعا إلى تأجيلها ليوم الأربعاء المقبل. وقالت مساعدة رئيس البرلمان المكلفة بالإعلام والاتصال نسرين العماري، إن «المكتب حدّد الأربعاء 26 فبراير الجاري موعداً لعرض حكومة إلياس الفخفاخ على أنظار الجلسة العامة للتصويت من أجل منح الثقة».

ووقع الرئيس التونسي، قيس سعيّد، مساء أمس الأول على القائمة النهائية للحكومة المقترحة برئاسة إلياس الفخفاخ، الذي قدم قائمة بفريقه الحكومي المتكون من 32 عضواً.

واعتبر رئيس البرلمان التونسي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أمس، أن تركيبة الحكومة الجديدة «متوازنة»، مؤكداً أن حركته «راضية» عنها. جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها الغنوشي عقب اجتماع مكتب البرلمان (أعلى هيئة بالمؤسسة التشريعية) في مقره بالعاصمة تونس. وقال الغنوشي إن «تركيبة حكومة (رئيس الوزراء إلياس) الفخفاخ معقولة، وفيها توازن بين التمثيلية البرلمانية والتمثيلية الحكومية».واستدرك قائلا: «لكن يبقى دائما الأهم ليس التوازن الحسابي، وإنما تقريب وجهات النظر بين مكونات الحكومة ونجاحها».

وتابع الغنوشي: «حركة النهضة راضية عن تركيبة الحكومة الجديدة، وأجزناها واعتبرناها متوازنة، وتضم شخصيات كبيرة من الوزن الثقيل تنتمي إلى الأحزاب المشاركة في الحكومة».

ولفت إلى أن «الأحزاب المشاركة في الحكومة ستلتقي حول برنامجها، والتضامن الحكومي يفرض على الجميع داخلها التعاون والالتزام بهذا البرنامج». كما أعلن إلى أنه «ستكون هناك جلسة منح ثقة تعرض فيها الحكومة الجديدة على البرلمان، الأربعاء القادم، ونأمل أن تنال الحكومة الثقة وهذا هو المُتوقّع».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .