دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/2/2020 م , الساعة 12:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

احتجاجاً على فصل ضباط موالين للثوار من الخدمة

مظاهرات بالخرطوم تطالب بإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية

مظاهرات بالخرطوم تطالب بإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية
الخرطوم - وكالات:

 تظاهر بضعة آلاف من السودانيين بالعاصمة الخرطوم، أمس، مطالبين بإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية، وإزالة عناصر النظام السابق من صفوفها. وحمل المتظاهرون الأعلام الوطنية، ورددوا هتافات مناوئة، لرئيس مجلس السيادة، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو «حميدتي»، ومؤيدة للضباط الذين أحيلوا مؤخراً إلى التقاعد.

وجاءت الدعوة للتظاهرة من قبل تجمع المهنيين السودانيين (قائد الحراك الاحتجاجي)، ولجان المقاومة في البلاد، تحت عنوان «دعم شرفاء الجيش السوداني». ودعت التظاهرة إلى إعادة هيكلة المؤسسة العسكرية، وإزالة عناصر النظام السابق من صفوفها، وتفكيك الميليشيات، وبناء جيش وطني قومي، وإعادة كل الضباط المستبعدين من الخدمة العسكرية. كما أغلقت الأجهزة الأمنية، الشوارع المؤدية إلى القيادة العامة للجيش، والقصر الرئاسي، ومجلس الوزراء، وفق مراسل الأناضول.

وأصيب عددٌ من المتظاهرين بحالات اختناق نتيجة تنشق الغاز المسيل للدموع، كما أصيبت الحياة في وسط الخرطوم بحالة من الشلل بعدما أغلق الجيش شوارع فرعية مؤدية لمقر قيادته العامة.

وأعلن تجمع المهنيين السودانيين، رفضه لمحاولة استبعاد صغار الضباط وضباط الصف الذين انحازوا للثوار وعملوا على حمايتهم إبان الاعتصام أمام القيادة العامة، من القوات المسلحة.

وأكد بيان للتجمع أمس”، الانضمام للجان المقاومة في الأحياء بكافة أرجاء السودان، ودعم ومشاركة كافة أجسام التجمع في المواكب المليونية اليوم والتي تطالب بإعادة كل الشرفاء من الضباط وضباط الصف والجنود الذين تم استبعادهم من الخدمة العسكرية تعسفياً منذ 30 يونيو 1989م.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .