دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 20/3/2020 م , الساعة 12:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

16 حالة جديدة بلبنان.. و11 بالعراق

الكويت تمدد تعطيل الدراسة إلى أغسطس

الكويت تمدد تعطيل الدراسة إلى أغسطس
عواصم - وكالات:

 قررت الحكومة الكويتية تمديد قرار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات حتى الرابع من أغسطس، وذلك لمواجهة تداعيات فيروس كرورنا، كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل ست حالات جديدة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 148 حالة. وقال الدكتور عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خلال مؤتمر صحفي أوردته وكالة الأنباء الكويتية، إنه مع حالات الشفاء ال18 يصبح هناك 130 حالة تتلقى الرعاية الصحية. وأوضح أن الحالات الست الجديدة هي: أربع حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وهم كويتيون، وحالتان مخالطتان مرتبطتان بالسفر إلى المملكة المتحدة إحداهما لمواطن كويتي والثانية لسيدة مقيمة من الجنسية الفلبينية.

وأشار المتحدث إلى أن هناك خمس حالات في العناية المركزة، منها ثلاث حرجة واثنتان حالتهما مستقرة، في حين بلغ إجمالي عدد الذين خرجوا من المحاجر الصحية 574 حالة بخروج حالة واحدة أمس الأول. من جانب آخر قال شهود ومسؤولون إن الجيش الأردني عزل العاصمة عمان أمس عن بقية أنحاء البلاد حيث فرض إغلاقاً على سكانها البالغ عددهم عشرة ملايين بهدف مكافحة انتشار فيروس كورونا.وبدأت نقاط التفتيش العسكرية على المداخل الرئيسية للعاصمة في فرض حظر يسمح فقط بدخول السيارات التي تنقل سلعاً أساسية أو أفراداً يحملون تصريحاً بالعمل من محافظات أخرى.وقال المتحدث باسم الجيش العميد الركن مخلص المفلح لوسائل إعلام رسمية إن هذه الإجراءات تهدف للحد من انتشار الفيروس. ولم تعلن الحكومة حتى الآن حظر تجول رسمياً لكنها طلبت من السكان البقاء في المنازل والخروج فقط في حالات الضرورة. وهددت قوات الأمن مخالفي القواعد بالسجن. وقال وزير الصحة سعد جابر إنه يتوقع ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بالفيروس عن العدد الحالي وهو 56 حالة قبيل بدء سريان إجراءات احتواء الفيروس. وفي الجزائر أعلنت وزارة الصحة والسكان تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 82. من جانبها أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 177 حالة في عموم البلاد بما في ذلك إقليم كردستان. كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19، ما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 149 حالة في عموم البلاد. وذكرت الوزارة في بيان، أن مجموع الحالات يشمل تلك التي تم تشخيصها في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي وتلك المبلغ عنها من المستشفيات الجامعية الأخرى المعتمدة من قبلها.

وناشدت الوزارة، الجميع بالتقيد بالتدابير الصارمة الصادرة رسمياً، لا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة فيما عدا الضرورة القصوى. على صعيد آخر أعلنت وزارة الصحة التركية، ارتفاع عدد الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا كوفيد-19 إلى 3 أشخاص.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .