دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 23/3/2020 م , الساعة 1:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

تعليق الصلاة بالأقصى اعتباراً من اليوم

الحكومة الفلسطينية تعلن تدابير مشددة لمواجهة كورونا

الحكومة الفلسطينية تعلن تدابير مشددة لمواجهة كورونا
 

رام الله-غزة- وكالات:

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، أمس، عن رزمة إجراءات مشددة لمواجهة فيروس «كورونا» تبدأ الساعة العاشرة مساء، ولمدة 14 يوما.

وأعلن اشتيه عن الإجراءات خلال مؤتمر صحفي عقده برام الله أمس، وتضمن منع تنقل المواطنين بين المحافظات نهائيا، كما يمنع وصول أهالي القرى والمخيمات لمراكز المدن باستثناء الحالات الطارئة والمرضية. وشدد اشتيه على منع خروج المواطنين من بيوتهم تطبيقا للحجر الإلزامي اعتبارا من الساعة العاشرة من مساء أمس، باستثناء العاملين في المرافق الصحية والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة.

ودعا فلسطينيي 48 بعدم التنقل بين الضفة المحتلة والداخل المحتل. وأعلن رئيس الحكومة عن إغلاق جميع مديريات الوزارات في المحافظات، ما عدا الصحة والاقتصاد والتنمية الاجتماعية والشؤون المدنية. وقال: يتم نشر قوات الأمن الوطني والشرطة وبقية الأجهزة في مختلف المدن ومداخلها حفاظا على النظام العام وتطبيق كامل بالإجراءات، ومن يخالف يعرض نفسه لقانون العقوبات. وطمأن اشتيه المواطنين بتوفير المواد التموينية بكميات كافية.

من جهة ثانية أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم تشخيص أربعة إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة رام الله وسط الضفة. وتحدث عن إصابة اثنين من رجال الدعوة في غزة قادمين من باكستان. وأشار إلى أن عدد الإصابات الست الجديدة يرفع عدد المصابين في فلسطين منذ ظهور الوباء إلى 59 إصابة منها 17 تشافت، ليستقر العدد على 42 إصابة.

وقال مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، إنه تقرر تعليق حضور المصلين للصلاة بالمسجد الأقصى اعتباراً من فجر اليوم وحتى إشعار آخر في مسعى لمنع انتشار فيروس كورونا. وجاء في بيان صادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية أنه تقرر “تعليق حضور المصلين للصلوات من جميع أبواب المسجد الأقصى المبارك اعتباراً من فجر اليوم لفترة مؤقتة استجابة لتوصيات المرجعيات الدينية والطبية”.وأكد المدير الفلسطيني للمسجد الشيخ عمر الكسواني صحة القرار.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .