دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 23/3/2020 م , الساعة 1:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

الجزائر تدخل المرحلة الثالثة وتونس تكشف بؤرة جديدة بجربا

حظر التجمعات في سلطنة عمان والعراق لمواجهة كورونا

حظر التجمعات في سلطنة عمان والعراق لمواجهة كورونا
 

عواصم - وكالات:

 قررت سلطنة عمان أمس حظر التجمعات في الأماكن العامة، وتقليص عدد الموظفين بمقرات العمل في الجهات الحكومية، وإغلاق محلات الصرافة في إطار تدابير لمكافحة تفشي فيروس كورونا. وقال التلفزيون العماني إن السلطات طلبت أيضاً من القطاع الخاص تسهيل العمل عن بعد، كما حثت المؤسسات التجارية والأفراد على الحد من التعامل بالأوراق النقدية. وسجلت السلطنة 55 إصابة بالمرض. من جانبها أعلنت السلطات العراقية في بيان فرض حظر للتجول في عموم محافظات البلاد التي تمتلك نظاماً صحياً متهالكاً، بعد وفاة 20 شخصاً جراء فيروس كورونا المستجد، وتواصل ارتفاع أعداد المصابين به. وكانت نصف محافظات العراق ال18 خاضعة لحظر تجول منذ الثلاثاء الماضي، غير أن خلية الأزمة التي ترأسها وزارة الصحة قررت منع الحركة في عموم البلاد. وفي المغرب أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 104 حالات. وذكرت الوزارة، أن عدد حالات الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغ 3 حالات، فيما بلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ثلاث حالات كذلك. وفي الجزائر أعلن وزير الصحة والسكان الجزائري، أن بلاده دخلت المرحلة الثالثة من تفشي وباء كورونا وذلك بعد تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في أكثر من 17 ولاية. ورفض عبدالرحمن بن بوزيد، في تصريح له، تقديم حصيلة حول عدد المصابين، مؤكداً أن لجنة متابعة وباء كورونا هي الوحيدة المخول لها التصريح بالأرقام الرسمية، وأنها ستُصدر بياناً حول تطورات الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، أمس جزيرة جربة السياحية الواقعة جنوب البلاد، بؤرة لوباء كورونا وأعلنت تونس عن حزمة من الإجراءات الاجتماعية والاقتصادية لتخفيف عبء الأزمة الناجمة عن وباء كورونا في البلاد.

وفي الرياض أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أمس، عن تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة محمد العبد العالي، تم تسجيل 119 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 511 إصابة، فيما تعافى 17. وفي بيروت حذر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، من أن أعداد المصابين بكورونا ارتفعت «بشكل مخيف»، بسبب عدم الالتزام بالحجر المنزلي من قبل المواطنين. وأكد محمد فهمي أنه سيتم اتخاذ «الإجراءات» ضد أي مخالفة للتعليمات، مشدداً على أن كل مخالفة تشكل تهديداً على السلامة العامة «ستقمع».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .