دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/3/2020 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

محكمة إسرائيلية ترفض طلباً بتأجيل دخول الشيخ صلاح للسجن

احتجاجات للأسرى لعدم اتخاذ الاحتلال تدابير لمواجهة كورونا

احتجاجات للأسرى لعدم اتخاذ الاحتلال تدابير لمواجهة كورونا
رام الله - وكالات:

قالت هيئة شؤون الأسرى والمُحررين أمس إن الأسرى سيشرعون اليوم بخطوات احتجاجية ضد إدارة السجون الإسرائيلية، تتمثل في إغلاق الأقسام وإرجاع وجبات الطعام في مختلف المعتقلات رداً على عدم قيام الإدارة باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

ولفتت الهيئة في بيان صحفي أن هذه الخطوات تأتي استنكاراً ورفضاً للإقدام إدارة المعتقلات الإسرائيلية وشركة «ددش»، على سحب أكثر من 140 صنفاً من احتياجاتهم الأساسية والغذائية والمنظفات من «الكانتينا»، كاللحوم والخضار والفواكه والبهارات والمنظفات في ظل الظروف الاستثنائية القائمة بمواجه فيروس كورونا، من خلال التنظيف والتعقيم والتطهير.

وبينت أن إدارة السجون أبلغت الأسرى نهاية الشهر الماضي أنها تعكف على تنفيذ عدة إجراءات تصعيدية تجاههم كأن لا يعد الطعام إلا بأيدي السجناء المدنيين، وتنزيل 140 صنفاً من الكانتينا، وتخفيض عدد المحطات التلفزيونية من عشر إلى سبع، وتخفيض عدد أرغفة الخبز من خمس إلى أربع للأسير الواحد، وسحب البلاطات التي تُستخدم للطبخ، ويعتمد عليها الأسرى في طهو الطعام، وأن تكون ألوان الشراشف والأغطية بلونٍ واحد.

وشددت الهيئة على أن إدارة السجون تحاول استغلال الظرف الراهن في ظل انتشار فيروس (كورونا)، والإمعان في فرض المزيد من الإجراءات التنكيلية بحق الأسرى، وبدلاً من أن تزود الأسرى بمواد التنظيف والتعقيم داخل الأقسام كحد أدنى من الإجراءات الوقائية، تواصل إجراءاتها التنكيلية وتضيق الخناق عليهم.

من جهة ثانية، رفضت محكمة الصلح الإسرائيلية في حيفا ظهر أمس طلباً من طاقم الدفاع عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح بتأجيل دخوله السجن المقرر غداً الأربعاء.

وقال المحامي عمر خمايسي في تصريح خاص لوكالة «صفا»: إن المحكمة رفضت طلب تأجيل دخول الشيخ للسجن الذي تقدمنا به نظراً للظروف الحالية مع انتشار وباء كورونا، وقالت بصريح العبارة «إنه شأنه مثل شأن باقي الأسرى باستطاعته دخول السجن، خاصة أن هناك تقارير تقول إنه لا يوجد عدوى كورونا بين الأسرى في السجون».

وأكد خمايسي أن طاقم الدفاع سيستأنف ضد قرار المحكمة. وكان طاقم الدفاع تقدم للمحكمة المذكورة بطلب تأجيل دخوله السجن لقضاء محكوميته في ملف الثوابت، بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث من المفترض دخول الشيخ للسجن غداً الخميس. كما رفضت مسبقاً نيابة الاحتلال وقبل تقديم الاستئناف الطلب من المحامين.

وقضت محكمة الصلح في حيفا في العاشر من شباط الماضي بسجن صلاح لمدة 24 شهراً في «ملف الثوابت» أُضيفت إليها 4 أشهر كانت مع وقف التنفيذ في ملف آخر، وهو ملف «وادي الجوز»، ليكون مجموع الفترة 28 شهراً، قضى منها الشيخ رائد داخل السجن 11 شهراً.

ووفق القرار فمن المفترض دخول الشيخ صلاح إلى السجن غداً الأربعاء.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .