دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/3/2020 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

جددت موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب

قطر تدين هجومي العراق وتعزي بالضحيتين

قطر تدين هجومي العراق وتعزي بالضحيتين

الدوحة - بغداد – قنا - ووكالات:

 أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهجوم بمحافظة صلاح الدين وتفجير في شرق ديالى بالعراق، أديا إلى مقتل قائد أمني وجندي وجرح جنديين آخرين.

وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحيتين ولحكومة وشعب العراق، وتمنياتها للجريحين بالشفاء العاجل.

وأفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية أمس بمقتل آمر فوج شرطة بهجوم انتحاري لداعش جنوب سامراء (120كم شمال بغداد) فيما أعلنت السلطات العراقية عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين جراء تفجير تنظيم داعش عبوة ناسفة استهدفتهم شمالي البلاد. وقال العقيد محمد خليل البازي من قيادة شرطة محافظة صلاح الدين إن «قوة من الفوج الخامس من شرطة طوارئ المحافظة هاجمت، بناء على معلومات استخباراتية مُسبقة، وكراً لعناصر تنظيم داعش في منطقة جبارات قرب الاسحاقي ( 20 كم جنوبي سامراء) واشتبكت مع عناصر داعش فقتلت أحدهم». وأوضح أن «انتحارياً بحزام ناسف فجّر نفسه لدى مرور عدد من عناصر الشرطة، ما أدى إلى مقتل العقيد برزان طارش آمر الفوج الخامس، وإصابة أحد أفراد الفوج بجروح». وأشار إلى أن «القوة فتشت المنطقة بحثاً عن العناصر المتبقية، لكنها لم تجد سوى بعض التجهيزات الغذائية في الوكر»، مرجحاً أن عناصر داعش لجأوا إلى حوض نهر دجلة حيث تكثر الأحراش والأشجار والبساتين. كما أعلنت السلطات العراقية عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين جراء تفجير تنظيم داعش عبوة ناسفة استهدفتهم شمالي البلاد. وأوضح مصدر أمني أن الجنود كانوا بصدد صد هجوم من قبل التنظيم على قرية المخيسة شرقي ديالى إلا أن عناصره فجرت عبوة ناسفة ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين. وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية هناك بحثاً عن بقايا خلايا تنظيم داعش. ولاتزال خلايا التنظيم تشن بين الفينة والأخرى هجمات مسلحة ضد المدنيين والأمنيين في العراق في وقت لا تزال فيه القوات الحكومية تواصل عملياتها للقضاء بشكل كلي على عناصر التنظيم الذي سيطر على مساحات شاسعة في العام 2014. هذا وانطلقت عملية عسكرية لتعقب خلايا التنظيم شمال شرق بعقوبة، وأفاد مصدر أمني من محافظة ديالى، بأن قوة أمنية من الجيش مدعومة بالطيران الحربي نفذت عملية نوعية في عمق بساتين المخيسة لتعقب خلايا تنظيم داعش. وأضاف المصدر أن العملية تجري من 3 محاور رئيسية .

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .