دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 24/3/2020 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

الصحة العالميّة تضع السودان في مرحلة الخطر

وفاة ضابطين مصريين كبيرين بكورونا خلال 24 ساعة

وفاة ضابطين مصريين كبيرين بكورونا خلال 24 ساعة
عواصم عربيّة - وكالات:

 تشهد الدول العربية معدّلات متفاوتة في انتشار فيروس كورونا، وحتى الحين تمّ تسجيل 3 آلاف و140 إصابة، وأكثر من 65 وفاة. ولكن هذه الأرقام ما زالت أولية، ومعدلات انتشار الوباء رهيبة، وكأنه يسابق الزمن قبل حلول فصل الصيف الذي لا يمثل حرّه بيئة مثاليّة لمثل هذا النوع من الفيروسات. وسجلت دول الخليج ما يزيد على 1700 حالة، أو ما يمثل أكثر من 55% من الحالات في الدول العربية. وفي القاهرة أعلن عن وفاة ضابطين كبيرين في الجيش المصري خلال 24 ساعة؛ بعد إصابتهما بفيروس كورونا، على أثر الحملة الوقائيّة التي تشنها القوات المسلحة المصرية ضد الفيروس. وقالت وسائل إعلام مصرية إن اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود في قيادة الإدارة الهندسيّة توفي، أمس الاثنين، جراء إصابته بكورونا. وذكرت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية أن «القوات المسلحة (المصرية) نعت بمزيد من الحزن والأسى ابناً من أبنائها، اللواء أركان حرب خالد شلتوت، الذي وافته المنية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض بالبلاد». وأعلنت وزارة قطاع الأعمال، بدء تطبيق عزل ذاتي في المنازل بالنسبة إلى عمال شركتي مصر المحلة والنصر للغزل، ويصل عدد العمال في الشركتين التابعتين لقطاع الأعمال العام إلى نحو 18 ألف عامل.

إلى ذلك، وضعت منظمة الصحة العالمية السودان في «مرحلة الخطر» في مواجهة جائحة كورونا عزت ذلك لخطورة الجائحة وقلة قدرات البلاد على الاستجابة لأي تفشٍ واسع محتمل للمرض ومحدودية الاستثمار في المجال الصحي والافتقار للكادر الطبي المؤهل والمعاناة من ضعف البنيات التحتيّة والافتقار إلى المعدات والإمدادات الدوائيّة.

وأشارت منظمة الصحة العالميّة للخطوات التي اتخذتها الحكومة الانتقالية لمواجهة جائحة كورونا بإنشاء مراكز العزل لعلاج المرضى وتخصيص المستشفيات العسكرية كمراكز للإيواء والعلاج بجانب تأجيل الامتحانات وإلغاء كل الاحتفالات والمعسكرات والمنافسات الرياضيّة وحظر تجمعات الأفراح والمآتم واتخاذ إجراءات لتقليل الازدحام في العمل ومنح العاملين إجازات لحين انجلاء الموقف الصحيّ.

خليجياً، سجلت الكويت والبحرين انخفاضاً ملحوظاً بعدد الإصابات بفيروس «كورونا»، خلال الساعات ال24 الماضية. وقال المتحدّث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، إنه جرى تسجيل حالة إصابة واحدة فقط خلال الساعات ال24 الماضية، لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 189 حالة. وأضاف إن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحيّة أصبح 159، في حين بقي عدد حالات الشفاء عند 30 حالة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .