دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 25/3/2020 م , الساعة 1:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

حظر التجول في مصر.. والجزائر تستعين بالجيش لمواجهة كورونا

إصابات جديدة في الكويت وسلطنة عمان والسودان.. وأول وفاة بالسعودية

إصابات جديدة في الكويت وسلطنة عمان والسودان.. وأول وفاة بالسعودية
 

عواصم عربية - وكالات:

 أعلنت وزارة الصحة الكويتيّة أمس تسجيل حالتي إصابة جديدتين مؤكدة إصابتهما بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال ال 24 ساعة الماضية في البلاد، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 191 حالة. وقال الدكتور عبدالله السند المتحدّث الرسمي باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحفي إن الحالتين مخالطتان لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة إحداهما من الجنسية الهندية والثانية من الجنسية الفلبينية. وأضاف السند إن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحيّة أصبح 152 بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 39 عقب إعلان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في وقت سابق أمس شفاء تسع حالات مصابة بالفيروس.

وفي الرياض أعلن المتحدّث باسم وزارة الصحة السعودية، أمس تسجيل 205 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 676. وأكد المتحدّث في مؤتمر صحفي تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمُقيم أفغاني. من جهته، أكد متحدث باسم الداخلية السعودية التزاماً كبيراً في اليوم الأول من قرار منع التجول، وفي مسقط أعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بمرض كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 84 حالة. وذكرت الوزارة في بيان أن الحالات ال 18 تعود لمواطنين عمانيين منها 11 حالة مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، وخمس حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج، فيما تخضع حالتان للتقصي الوبائي. وأكدت الوزارة تعافي 17 حالة من المصابين بكورونا، وفي المنامة أعلنت وزارة الصحة في البحرين، عن وفاة مواطن بحريني يبلغ من العمر 65 عاماً، يعاني من أمراض وظروف صحيّة مزمنة وأصيب بكورونا، وهذه ثالث وفاة في البلاد. وفي بيروت أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 304 حالات بزيادة 37 حالة عن يوم أمس. وفي الخرطوم أعلن وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة عن تسجيل حالة إصابة جديدة بكورونا لمواطن سوداني قادم من دولة عربية في الحادي والعشرين من الشهر الحالي. وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 91 إصابة. وفي الجزائر أصدر المجلس الأعلى للأمن في الجزائر، عدة قرارات لمواجهة كورونا في البلاد، ومنها تطبيق الحجر المنزلي في العاصمة الجزائر من الساعة السابعة مساءً وحتى السابعة صباحاً.

وقررت السلطات المصريّة حظر التجول بدءاً من اليوم، من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، لمدة أسبوعين، وذلك لمواجهة وباء كورونا. وأصدر رئيس الحكومة المصريّة قرارات عاجلة لمواجهة كورونا، تمثلت في حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامّة، اعتباراً من السابعة مساءً حتى السادسة صباحاً لمدة أسبوعين، إلى جانب إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص في هذا الوقت.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .