دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 25/3/2020 م , الساعة 1:41 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار عربية :

السلطة: ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى 60 حالة

حماس تطالب برفع الحصار عن غزة لمواجهة كورونا

حماس تطالب برفع الحصار عن غزة لمواجهة كورونا
 

غزة - وكالات:

 طالبت حركة حماس أمس برفع الحصار الإسرائيلي عن غزة لتمكين القطاع من مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد. وصرح الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي بأن «استمرار حصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة شكل من أشكال العدوان، وجريمة ضد الإنسانية، لا سيما في ظل وباء فيروس كورونا». وأضاف برهوم «يتحمل الاحتلال الإسرائيلي ما يترتب على هذا الحصار من نتائج وتداعيات هذا الخطر على حياة غزة وسكانها».

وأكد أن «المطلوب إنهاء هذا الحصار فورًا، وتوفير وإدخال جميع احتياجات سكان غزة ومستلزمات مواجهة الفيروس». كما دعا السلطة الفلسطينية وحكومتها برئاسة محمد اشتية إلى «التعامل بشكل وطني ومسؤول بإنهاء كل العقوبات المفروضة على القطاع، خاصة المتعلقة برواتب ومخصصات الموظفين والشهداء والجرحى والأسرى، وتوفير عوامل ومقومات صمود غزة وأهلها في مواجهة التحديات كافة». وسجل قطاع غزة يوم السبت الماضي إصابتين بفيروس كورونا لمواطنين كانا عائدين من باكستان وتم الحجر الصحي عليهما.

إلى ذلك أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطنة من رام الله قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 60 تماثلت 16 منها للشفاء. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ملحم قوله، في مؤتمر صحفي أمس، إن السيدة المصابة أربعينية، ولم تخالط أحداً، وهي الآن قيد الحجر الصحي.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .