دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/4/2020 م , الساعة 12:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار دولية :

متطوعة إكسفورد تنفي وفاتها وبريطانيا تجنّد 800 شخص للتجرية

العالم يترقب بشدة موعد طرح لقاح ضد كورونا

العالم يترقب بشدة موعد طرح لقاح ضد كورونا
لندن - وكالات:

 يترقب العالم بشغف بالغ، موعد طرح لقاح طبي ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي، ثم انتشر في العالم مودياً بحياة أكثر من 203 آلاف شخص، فيما يقترب عدد الإصابات المؤكدة من ثلاثة ملايين.وقال الخبراء إن ثمّة أموراً تبشّر بالخير وتبعث على التفاؤل بشأن اللقاح، وكشفت صحيفة التلغراف البريطانية عن آخر مُستجدات تجارب اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المختبرات البريطانية. وكانت جامعة أكسفورد قاد أعلنت عن بدء تجربة لقاح مُحتمل ضد الفيروس على البشر يوم الخميس الماضي.

ونفت أول متطوعة تلقت جرعة من اللقاح المطور من جامعة أكسفورد خبر وفاتها، بعد حقنها باللقاح التجريبي ضد الفيروس.

وتم تجنيد أكثر من 800 شخص في التجربة التي من شأنها أن تحطم الأرقام القياسية إذا تم استيفاء الادعاءات بأنها يمكن أن تقدّم بحلول سبتمبر.

من جانبها أكدت سارة جيلبرت، أستاذة علم اللقاحات في معهد جينر، إنها على ثقة بنسبة 80٪ من أن اللقاح سيكون فعّالاً، قائلة: لدي ثقة عالية في هذا اللقاح، بالطبع، يجب علينا اختباره والحصول على بيانات من البشر، لإثبات أنه يعمل بالفعل ويوقف الناس من الإصابة بالفيروس.

وبدأ العمل على إنتاج اللقاح في يناير والذي طوّرته الفرق السريرية في معهد جينر بجامعة أكسفورد ومجموعة أكسفورد للقاحات. وستبدأ دراسة تشمل 510 من المتطوّعين الأصحاء تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً في أكسفورد وساوثهامبتون، مع احتمال إضافة ثلاثة مواقع أخرى.

وتخوض مئة شركة ومختبر وهيئة علمية سباقاً ضد الزمن لأجل تطوير لقاح، في مسعى لكبح الوباء الذي أصاب أكثر من ثلاثة ملايين شخص حول العالم. ويقول القائمون على هذه المشاريع الطبية، إنهم يلاحظون نوعاً غير مسبوق من التعاون في هذا العالم، لأجل طرح اللقاح في أقرب وقت ممكن.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .