دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/5/2020 م , الساعة 12:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار دولية :

تركيا: القضاء على 3 مسلحين في نبع السلام

تركيا: القضاء على 3 مسلحين في نبع السلام

أنقرة - قنا:

 أعلنت وزارة الدفاع التركية، القضاء على 3 مسلحين من تنظيم «ي ب ك» الذراع السورية لمنظمة حزب العمال الكردستاني «بي كا كا» في منطقة «نبع السلام» شمالي سوريا. وذكرت الوزارة التركية في بيان، أن المسلحين الثلاثة تم القضاء عليهم، في عملية للقوات الخاصة التركية، أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة «نبع السلام».

وكان الجيش التركي أطلق في 9 أكتوبر الماضي، عملية نبع السلام في منطقة شرق نهر الفرات، لتطهيرها من مسلحي بي كا كا وتنظيم داعش، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم. وفي سياق ذي صلة، كشفت بيانات لوزارة الداخلية التركية، أن الانضمام إلى منظمة بي كا كا سجّل منذ بداية العام الجاري، أقل نسبة له بعد التحاق 13 شخصاً فقط بها.

وقال إسماعيل تشاتقلي المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية، إن عدد مسلحي المنظمة داخل البلاد انخفض إلى 492 عنصراً، مشيراً إلى أن شهر أبريل الماضي شهد تنفيذ 8 آلاف و163 عملية أمنية، بينها 3 عمليات كبيرة و27 متوسطة في الأرياف، و252 أخرى في المدن، وأن تلك العمليات أسفرت عن القضاء على 37 مسلحاً. من جهة أخرى، استكملت القوات التركية والروسية تسيير دورية مُشتركة ثامنة على الطريق الدولي /‏إم 4/‏ في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن الدورية جرى تسييرها بمشاركة قوات برية وجوية من الجانبين، إثر استكمال الدورية السابعة على الطريق المذكور نهاية أبريل الفائت.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .