دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/5/2020 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار دولية :

الفلبين تختبر عقاراً يابانياً على 100 مريض

فايزر الأمريكية تجرب لقاح كورونا على متطوعين

فايزر الأمريكية تجرب لقاح كورونا على متطوعين
واشنطن - وكالات:

 بدأت شركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر بتجربة لقاحها الخاص بفيروس كورونا المستجد على مشاركين أمريكيين بحسب ما أعلنت أمس وتعمل فايزر مع شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية بيونتيك لتقديم لقاحهما المحتمل والمسمى BNT162 في غضون أشهر.

وكانت قد بدأت بالفعل التجارب السريرية على متطوعين في ألمانيا الأسبوع الماضي، فيما بدأت التجارب في الولايات المتحدة على أمريكيين.

ووفقا لألبرت بورلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايزر، في بيان، فإن المشاركين الأوائل في المرحلة الأولى هم من البالغين الأصحاء تبلغ أعمارهم ما بين 18 و55 عاما، قبل الانتقال إلى مجموعات أكبر سنا.

وأشارت الشركة أنها تأمل في أن تجري اختبار اللقاح على ما يصل إلى 360 شخصًا.

وأضاف بورلا أن «الإطار الزمني القصير وهو أقل من أربعة أشهر تمكنا في الانتقال من الدراسات قبل السريرية إلى الاختبارات البشرية، يعتبر أمرًا استثنائيًا».

وإذا أثبتت الاختبارات نجاحها فإن فايزر قد تبدأ بتوزيع اللقاح على أساس الاستخدام الطارئ في فصل الخريف وقد تحصل على إذن لتوزيع أوسع نطاقا بنهاية العام.

إلى ذلك -أعلنت وزارة الصحة الفلبينية أن ما لايقل عن 100 من المصابين بفيروس كورونا سوف يتم إعطاؤهم عقارافيجان المضاد لنزلات البرد، ومنشؤه اليابان، وذلك ضمن تجارب سريرية للعلاج من الفيروس.وقالت وكيلة وزارة الصحة إن الوزارة تعد بروتوكولا لاختيار المرضى الذين تشملهم التجارب السريرية.أضافت «حظينا بالضوء الأخضر لإجراء التجارب السريرية خلال الأيام المقبلة»، موضحة «الحكومة اليابانية ستوفر العقار ل 100 مريض. لقد حصلنا على موافقة المؤسسات المختلفة .

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .