دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/5/2020 م , الساعة 1:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : الراية السياسية : أخبار دولية :

روسيا تصعد إلى المركز الخامس ومسؤول ألماني يحذر من موجة ثانية

الإصابات بكورونا عالمياً تخطت 3ملايين و800 ألف

الإصابات بكورونا عالمياً تخطت 3ملايين و800 ألف
عواصم - عالمية - وكالات:

تجاوز عدد الإصابات ب «كورونا» حول العالم 3.8 ملايين حالة حتى الساعة السادسة صباحًا بتوقيت جرينتش صباح أمس، وفق بيانات منصة «وورلد ميتر»، الدولية المتخصصة في توثيق انتشار حالات الإصابات والوفيات بسبب الجائحة العالمة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن إجمالي عدد المتعافين ارتفع إلى مليون و320 ألف حالة، بينما بلغ مجمل الوفيات 267 ألف حالة.

ولا زالت الولايات المتحدة في مقدمة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا وتركيا والبرازيل وإيران والصين.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون و263 ألف إصابة إلى جانب نحو 75 ألف وفاة. وسجلت إسبانيا نحو 253 ألف إصابة ونحو 26 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 214 ألف إصابة ونحو 30 ألف وفاة. أما الصين، البؤرة الأولى للفيروس، فسجلت 82 ألفًا و 885 إصابة و4633 وفاة.

من جهتها، وثقت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وفاة 2073 من جرّاء كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الولايات المتحدة.

وتسبب الوباء بوفاة أكثر من 150 ألف شخص في أوروبا، نحو 75% منهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفق تعداد أجرته فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية أمس الخميس الساعة 9,10 ت غ.وبإجمالي 150138 وفاة (من بين 1640799 إصابة)، تكون أوروبا أكثر القارات تضرراً في العالم بالوباء الذي أودى بحياة 263573 شخصاً. وتسجل المملكة المتحدة أعلى عدد وفيات في أوروبا (30076)، تليها إيطاليا (29684)، وإسبانيا (26070) وفرنسا (25809). وحذر مسؤول صحي ألماني كبير أمس من احتمال حدوث موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا قبل الخريف بسبب سلوكيات الناس، وذلك فيما تعيد البلاد فتح اقتصادها مرة أخرى. وقال لارش شاده نائب رئيس معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في مؤتمر صحفي إن أعداد الحالات تتراجع لكن هذا لا يعني أن الأمور عادت لطبيعتها. ويواصل فيروس كورونا تفشّيه في روسيا، بعد أن سجّل رقماً قياسياً جديداً خلال ال24 ساعة الماضية، تجاوز فيه ال11 ألف إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى أكثر من 177 ألفاً، متخطّياً بذلك كلّاً من ألمانيا وفرنسا.

وأوضحت غرفة العمليات المعنيّة بمكافحة انتشار فيروس كورونا، في بيان أوردته وكالات إعلام روسية، أمس، أنّ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس في روسيا، بلغ 11231 إصابة، بينما سجّل إجمالي عدد الإصابات ارتفاعاً إلى 177160 إصابة، بما فيها 1625 وفاة، مقابل شفاء نحو 24 ألفاً.

وبذلك تكون روسيا قد صعدت إلى المرتبة الخامسة عالمياً، من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا، بعد كلّ من الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، إيطاليا وبريطانيا، وفق الأرقام الواردة من جامعة جون هوبكنز الأمريكية.ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن رئيس بلدية موسكو، سيرجي سوبيانين، قوله أمس الخميس: إن العدد الحقيقي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في العاصمة موسكو يبلغ نحو 300 ألف إصابة، وهو رقم يزيد ثلاثة أضعاف عن الإجمالي الرسمي. وأشار إلى أنها قد تصل إلى 2% والتي تمثل حوالي ثلاثمئة ألف مواطن، وحدد مهمة السلطات الطبية اكتشاف هذه الحالات ومعالجتها من الفيروس. وأعلن مجلس الاتحادي الروسي عن إصابة بعض أعضائه بفيروس كورونا، ولكن كل الحالات كانت خفيفة وخضعوا للحجر الصحي المنزلي تحت إشراف طبي، وتم تعافي اثنين منهم، وسيشاركان في اجتماعات المجلس.

وتدرس منظمة الصحة العالمية إرسال بعثة جديدة إلى الصين «سعيًا منها لتحديد منشأ الفيروس التاجي». ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن عالمة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، «ماريا فان كيرخوف»، خلال مؤتمر صحفي، قولها إنه «بدون معرفة مكان أصل الحيوان، سيكون من الصعب منع (التفشّي) من الحدوث مرة أخرى».

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .