دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 12:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال سحب قرعة النسخة 24 اليوم بمشاركة 5 منتخبات

اليوم كشف الطريق لمعانقة كأس الخليج

توقعات بمنافسات قوية وحضور جماهيري كبير في ملعب خليفة المونديالي
اليوم كشف الطريق لمعانقة كأس الخليج
متابعة – بلال قناوي :

يتحدد اليوم مصير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في خليجي 24 ، حيث تجري قرعة البطولة في الحادية عشرة ظهرًا بفندق كمبينسكي الدوحة بمشاركة 5 منتخبات يتنافسون في دوري من دور واحد من أجل انتزاع اللقب الخليجي الكبير. خليجي 24 سينطلق في الفترة من 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر القادم وستقام مبارياته على ستاد خليفة الدولي ، الذي سيفتح ذراعيه أمام الجماهير الخليجية للاستمتاع بالمنافسة القوية على الملعب المونديالي التحفة .

ويشارك في مراسم القرعة مسؤولو الاتحادين القطري والخليجي بالإضافة إلى اللجنة المحلية المنظمة للبطولة التي تم تشكيلها من قبل اتحاد الكرة. كما يشارك في مراسم القرعة أعضاء وفود الدول الخمس المشاركة في البطولة ، وسيتم خلالها تحديد جدول المباريات ، حيث سيتم تحديد المنتخبات بالأرقام، وسيكون العنابي بوصفه المنظم وصاحب الملعب والجمهور صاحب الرقم A1 . كان من المفترض إقامة البطولة بنظام المجموعتين بعد أن وجه الاتحاد الخليجي الدعوة إلى كل المنتخبات بما فيها اتحادات السعودية والبحرين والإمارات، التي لم تستجب للدعوة في إصرار غريب وعجيب وإصرار غير ذكي على إقحام السياسة في الرياضة ، وعلى حرمان أبناء الخليج من اللقاء مع بعضهم البعض في منافسات رياضية. رفضت اتحادات دول الحصار المشاركة في البطولة دون أي اعتبار لروابط الأخوة والمحبة التي تربط الشعب الخليجي، مع أنها تشارك رغم أنفها في منافسات قارية ودولية خوفا في المقام الأول من العقوبات والإيقاف والاستبعاد من البطولات . خافت دول الحصار من اللوائح والقوانين القارية والدولية ، ولم تخف من قطع روابط الأخوة والعلاقات التي تجمع أبناء الخليج مع بعضهم. خليجي 24 سيقام في موعده المحدد وبمشاركة 5 منتخبات، وستكون الدوحة كعادتها موحدة القلوب، وفاتحة قلبها وذراعيها للجماهير الخليجية دون استثناء للاستمتاع بواحدة من أقوى البطولات الخليجية. وكل المؤشرات تؤكد أن خليجي 24 سيكون ناجحًا بكل المقاييس خاصة أن المنتخبات الخمسة ستشارك بأفضل عناصرها وكل نجومها وفي مقدمتها منتخبنا الوطني الذي يسعي للقبه الرابع . كما أن المؤشرات تؤكد أن خليجي 24 سيكون ناجًحا كونه النسخة الأولى التي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي الذي دعت قطر إلى إنشائه واستضافت مقره أملا في منظومة خاصة بالبطولة التي تهم كل الشعب الخليجي دون استثناء.

الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي:

البطولة ستكون قوية ب 5 منتخبات

أكد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة بإجراء قرعة خليجي 24 في الحادية عشر من صباح اليوم وبمشاركة 5 منتخبات.

ورحب الرميحي بجميع الوفود المشاركة في القرعة وفي البطولة وقال: نتمنى التوفيق لجميع المنتخبات ولجميع الوفود، وكنا نتمنى مشاركة كل المنتخبات في البطولة لكن كل اتحاد وله ظروفه.

وأوضح أن الاجتماعات التي عقدت في الساعات الماضية للجان المسابقات والحكام والإعلامية كان محدد لها مسبقا قبل القرعة وحسب النظام للوقوف على كافة الترتيبات الخاصة بالقرعة وأيضًا بالبطولة بشكل عام، وإن شاء الله ستكون

هناك اجتماعات أخرى لجميع اللجان تسبق انطلاق البطولة. وأكد أن إقامة خليجي 24 بمشاركة 5 منتخبات لن يقلل من نجاح البطولة وستكون ناجحة بكل المقاييس و قال: كأس الخليج بدأت في نسختها الأولى بمشاركة ٤ منتخبات فقط ثم ارتفع العدد حتى وصل إلى 8 منتخبات، والآن البطولة ستقام في نسختها الجديدة بمشاركة ٥ منتخبات وهو عدد لن يقلل من أهمية وقوة البطولة.

أضاف جاسم الرميحي : كأس الخليج بطولة لها رونقها ومذاقها مهما كان العدد المشارك فيها، والجماهير دون استثناء مهتمة بها وسيكون الحضور الجماهيري كبيرًا خاصة أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة وضعت ترتيبات خاصة للجانب الجماهيري.

وتابع الرميحي: ما يزيد من قوة خليجي ٢٤ أن المنتخبات كلها ستأتي بالصف الأول حسب لائحة البطولة وأتمنى التوفيق للجميع.

طرح تذاكر مباريات البطولة غداً

ستتوفر تذاكر البطولة، التي تتواصل منافساتها حتى التاسع من ديسمبر المقبل، اعتباراً من الغد، عبر الإنترنت وفي العديد من منافذ بيع التذاكر المنتشرة في أنحاء الدولة منها قطر مول، والدوحة فستيفال سيتي، وفيلاجيو مول، وسوق واقف، ومطار حمد الدولي.

وتتوفر تذاكر البطولة، التي تتواصل منافساتها حتى التاسع من ديسمبر المقبل، عبر الموقع الألكتروني: qa.gulfcup2019

استاد خليفة في أبهى صورة

تبلغ طاقة استاد خليفة الدولي الذي يستضيف البطولة ، 40 ألف مشجّع، ويعد الاستاد الوطني لدولة قطر، وأُعيد افتتاحه في مايو 2017 بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة، إذ جرى تزويد الاستاد بتقنية تبريد متطورة تتيح الاستفادة منه طوال العام.

وشهد هذا الاستاد التاريخي، الذي يقع ضمن مؤسسة أسباير زون، في السابق منافسات كأس الخليج العربي، ودورة الألعاب الآسيوية الدوحة 2006، و كأس آسيا لكرة القدم.

ترأس الاجتماع الأول بحضور الأعضاء

علي الصلات رئيساً للجنة الإعلامية

عقد صباح أمس اجتماع اللجنة الإعلامية لخليجي 24 ، وترأس الاجتماع علي الصلات رئيس اللجنة الإعلامية وبحضور حسين قاسم من العراق وسالم سعدون من الكويت والدكتور أحمد الفارسي من سلطنة عمان وغاب معاذ الخميسي ممثل اليمن لتعذر وصوله إلى الدوحة . كما حضر الاجتماع جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي، بالإضافة إلى فاطمة النعيمي وخالد النعمة و جاسم سعد الرميحي أعضاء اللجنة الإعلامية باللجنة المحلية المنظمة للبطولة. وبدأ الاجتماع بكلمة من علي الصلات رحب فيها بالحاضرين وتمنى لهم التوفيق في تقديم تغطية إعلامية مميزة ببطولة خليجي 24 و تم خلال الاجتماع الاطلاع على المرشحين من الاتحادات لعضوية اللجنة الإعلامية والوقوف على تخصصات اللجنة ودورها خلال البطولة ومهامها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .