دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 9/10/2019 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد 3 سنوات في تدريب منتخب إنجلترا

أسهم ساوثجيت تواصل الارتفـاع

أسهم ساوثجيت تواصل الارتفـاع
لندن - رويترز:

مرّت ثلاث سنوات منذ أول مباراة قاد فيها جاريث ساوثجيت منتخب إنجلترا لكرة القدم. وانتهت تلك المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي بفوز إنجلترا 2-صفر على مالطا بحضور 81 ألف متفرّج كان قليل منهم فقط يراهن على استمرار بقاء المدرب في منصبه لفترة طويلة. وتولى ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً السابق، المهمة بعد إقالة سام الاردايس بعد 67 يوماً فقط قضاها في المنصب عقب تحقيق لصحيفة ديلي تليجراف زعمت فيه أن المدرب أسدى نصائح لصحفيين متخفين للالتفاف على القواعد المنظمة لملكية أطراف ثالثة لحقوق اللاعبين. وعين ساوثجيت في البداية بشكل مؤقت لقيادة سفينة منتخب إنجلترا وسط أمواج عاتية بعد خروج مهين أمام أيسلندا في بطولة أوروبا 2016 في فرنسا تحت قيادة المدرب السابق روي هودجسون. وبعد مرور ثلاث سنوات نجح ساوثجيت في تحويل منتخب إنجلترا إلى فريق يتمتع بالحيوية وأصبح واحداً من المنتخبات المرشحة للتتويج ببطولة أوروبا التي ستقام العام المُقبل. ومن بين 37 مباراة خاضتها إنجلترا بقيادة ساوثجيت حققت 21 انتصاراً وتعادلت في تسع مباريات وخسرت سبع مرات. والأهم من كل هذا أن ساوثجيت وضع ثقته في لاعبين شبان وطوّر أسلوباً ممتعاً يعتمد على السرعة ويدعو للفخر عند الفوز أو حتى عند الهزيمة بعد أن جعل أداء منتخب إنجلترا مثيراً مرة أخرى.

وسجل المنتخب الإنجليزي 19 هدفاً في أربع مباريات في تصفيات بطولة أوروبا 2020 وسيواجه منتخب التشيك الجمعة المقبل ثم بلغاريا بعدها بثلاثة أيام. ولا يكاد أحد يتوقع شيئاً بخلاف تحقيق انتصارين جديدين مؤكدين يضمنان تأهل إنجلترا للنهائيات.

وكان تأهل إنجلترا للدور قبل النهائي في كأس العالم إنجازاً رائعاً. وقال المدرب وهو يجهز لاعبيه في ملعب سانت جورج بارك عاد الفريق ليكون أكثر ارتباطاً مع الجمهور وهو أكثر الجوانب التي تثير بهجتي خلال السنوات القليلة الماضية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .