دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 9/10/2019 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وصل إلى بنجلاديش أمس استعداداً لخوض اللقاء المرتقب بالتصفيات المزدوجة

العنابي يتدرب ب دكا الليلة

سانشيز يحسم اليوم إمكانية مشاركة الثنائي أكرم وبيدرو في المواجهة المنتظرة غداً
العنابي يتدرب ب دكا الليلة
متابعة - بلال قناوي:

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريبه الأول والأخير على استاد ملعب بانغاباندو الوطني بالعاصمة البنجالية دكا، استعداداً للقاء نظيره البنجالي غداً الخميس في الجولة الثالثة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022، وآسيا 2023 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً أفغانستان والهند وأيضاً منتخب عمان الذي يحلّ ضيفاً على العنابي في الجولة الرابعة بالدوحة 15 الجاري.

وسوف يستضيف استاد ملعب بانغاباندو الوطني مباراة المنتخبين التي تنطلق في السابعة مساءً بتوقيت دكا الرابعة بتوقيت الدوحة.

وكان العنابي قد خاض مرانه الأساسي مساء أمس باستاد الجنوب بالوكرة وغادر الدوحة مباشرة إلى دكا في رحلة استغرقت 5 ساعات، حيث توجّه اللاعبون إلى مقر إقامتهم بفندق (انتركونتننتال) واستسلم الجميع للراحة.

وركز فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا في المران الأساسي والأخير أمس على الجوانب الخططية والفنيّة وعلى تشكيل منتخبنا الذي بات معرضاً للتغيير بسبب إصابة الظهير الأيمن ميجيل بيدرو والجناح الأيسر أكرم عفيف، إلى جانب غياب عاصم مادبو لاعب الوسط عن القائمة وعن السفر بعد أن خضع لعملية جراحيّة.

ويسابق الجهاز الطبي للعنابي الزمن من أجل تجهيز بيدرو وأكرم عفيف ومن أجل لحاقهما بمباراة بنجلاديش، ويعاني بيدرو من إصابة قوية في الركبة تعرّض لها في مباراة السد مع النصر السعودي بدوري أبطال آسيا ويخضع منذ وقتها للعلاج.

كما يعاني أكرم عفيف من إصابة خفيفة في الكاحل خلال مباراة فريقه مع الهلال السعودي أيضاً بدوري أبطال آسيا، وهو يخضع أيضاً للعلاج المكثف تحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخبنا.

ويأمل الجميع في مشاركة النجمين في مباراة بنجلاديش التي تمثل أهمية كبيرة نظراً لحاجة العنابي للفوز بها والعودة بالنقاط الثلاث ومن أجل تعويض التعادل الأخير مع الهند، وتجدر الإشارة إلى أن مباراة بنجلاديش هي أول مباراة لمنتخبنا خارج ملعبه، حيث خاض أول مباراتين على ملعبه فاز في الأولى على أفغانستان 6-0 وتعادل سلبياً مع الهند، ويتصدر العنابي المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه منتخبا عمان وأفغانستان برصيد 3 نقاط، ثم الهند برصيد نقطة واحدة، وأخيراً بنجلاديش في المركز الخامس والأخير بدون نقاط.

وسوف يحسم سانشيز التشكيل الأساسي عقب المران الأخير مساء اليوم وبعد الوقوف على حالة جميع اللاعبين والمصابين.

تجدر الإشارة إلى أن بعثة العنابي ضمّت ال 16 لاعباً الذين اختيروا لقائمة مباراتي بنجلاديش وعمان وهم: سعد الدوسري (السد) وفهد يونس (الريان) ويوسف البكري (الدحيل) لحراسة المرمى، وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) وبسام الراوي والمعز علي وكريم بوضياف وعلي عفيف وإسماعيل محمد (الدحيل) ومصعب خضر وفهد شنين ويوسف عبد الرزاق وأحمد فتحي (العربي) وعبد العزيز حاتم ومحمد علاء (الريان) والمهدي علي وأحمد علاء (الغرافة) وعبد السلام الأحرق وعبد الرحمن محمد (الأهلي) وأحمد معين (قطر).

فهد يونس: التمسك بفرصتي

أعرب فهد يونس حارس المرمى المنضم حديثاً إلى صفوف منتخبنا عن سعادته بالتواجد في صفوف العنابي للمرة الأولى، وقال إنه سيتمسك بالفرصة بكل ما أوتي من قوة ولن يكتفي بالتواجد فقط. وأشاد فهد يونس بحرّاس العنابي، وقال إنهم جميعاً على أعلى مستوى، وسوف أعمل على الاستفادة من خبراتهم، والمنافسة في النهاية منافسة شريفة هدفها خدمة بلدنا ومنتخبنا. وأشار فهد يونس إلى أن مباراة بنجلاديش مهمّة مثل كل المباريات الأخرى، والمنافس يلعب على أرضه وبين جماهيره، وخسر بصعوبة أمام أفغانستان في الجولة الماضية، وإن شاء الله سوف نبذل كل جهد لدينا من أجل الفوز والعودة إلى الدوحة بالنقاط الثلاث.

أحمد فتحي: المعنويات عالية

معنويات العنابي ونجومه قبل السفر إلى دكا أمس كانت عالية، والجميع لديه الإصرار على الفوز والعودة بالنقاط الثلاث وتعويض منتخبنا تعادل الهند غير المستحق، حيث كان منتخبنا الأفضل والأكثر فرصاً لكن غاب عنه التوفيق وطارده سوء الحظ.

وقبل السفر قال أحمد فتحي لاعب وسط العنابي إن الجميع في حالة جيدة فنياً ومعنوياً وبدنياً، والعزيمة مرتفعة والكل مصمم إن شاء الله على الفوز وعلى حصد النقاط الثلاث.

وأكد أن المهمة لن تكون سهلة، ومنتخب بنجلاديش مثل معظم منتخبات القارة الآسيوية تطوّرت وأصبحت أفضل، وفي كل الأحوال نحن نحترم جميع المنافسين وننظر للجميع نظرة واحدة. وأشار إلى أن العنابي لم يقصّر في مباراة الهند وقدّم جميع اللاعبين كل ما لديهم من جهد وعرق، وسيطروا على مجريات المباراة تماماً، لكنها كرة القدم التي قد لا تُعطي في بعض الأحيان النصر لمن يستحق.

المؤتمر الصحفي والاجتماع الفني.. اليوم

يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مسؤولي وإداري العنابي ومنتخب بنجلاديش، ومراقب المباراة والحكام من أجل شرح جميع الأمور المتعلقة بالجوانب الإدارية والفنيّة للمباراة واعتماد القائمة النهائيّة لكل منتخب، كما يسبق الاجتماع الفني، انعقاد المؤتمر الصحفي لمدرب العنابي فيليكس سانشيز وأحد نجوم منتخبنا، والإنجليزي جيف داي مدرب بنجلاديش، حيث يتحدّث كل مدرب عن استعداداته وطموحاته في المباراة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .